السعودية تعيد حجب «الجزيرة نت» و«بي إن سبورت»

ت + ت - الحجم الطبيعي

تسبب «خطأ فني» برفع الحجب عن موقعي «الجزيرة» و«بي إن سبورتس» في السعودية لساعات قبل أن تتم إعادة تفعيله، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية. وقالت قناة «الإخبارية» السعودية في تغريدة إنه تمت «إعادة حجب موقعي (الجزيرة.نت) و(بي إن سبورتس) التابعين للسلطة القطرية».

وأعلن مستشار كبير بالديوان الملكي السعودي أن مواقع إلكترونية وبعض محطات التلفزيون المرتبطة بقطر عادت للعمل في السعودية، صباح الاثنين، بسبب خطأ فني وسيعاد حجبها سريعاً.

وقال سعود القحطاني، وهو مستشار كبير لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في تغريدة على «تويتر» إن «رفع الحجب عن مواقع السلطة القطرية هو بسبب خطأ فني سيتم إصلاحه بالساعات المقبلة».

ونفى في تغريدة أخرى ما جاء في تعليق لأحد المغردين أن رفع الحجب «بادرة حسن نية طلبها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل التوجه للدوحة لتقبل بدورها بالمطلوب منها، أو يعاد الحجب»، مؤكدا (القحطاني) مرة أخرى أن ما حصل ليس أكثر من مشكلة فنية بحتة.

وفي إطار المقاطعة حجبت السلطات في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، شبكة الجزيرة التي تمولها الحكومة القطرية ومجموعة قنوات «بي إن سبورتس» الرياضية التابعة لها.

Email