الإمارات: سياسة قطر كارثية منذ 1995 وجوهرها التطرف

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية معالي الدكتور أنور قرقاش أن السياسة القطرية منذ 1995 تعد كارثية للمنطقة، وهي بؤرة دعم الإرهاب والتطرف، لكنه أردف أن «لدينا فرصة ذهبية لتغيير ذلك»، مُشدداً على ضرورة التصدي لدعم قطر للتطرف والإرهاب وتقويض الاستقرار الإقليمي، وأن الحلول المؤقتة ليست حلاً حكيماً، وأوضح أن «الأزمة ليست ضمن أربع دول خليجية، ولكنها بسبب دولة غنية تروّج لأجندة متطرفة، وفي حالات كثيرة لدعم منظمات إرهابية».

غياب الثقة

وقال قرقاش، في تغريدات نشرها على حسابه في «تويتر»، إن الأزمة الخليجية مع قطر لها عوامل عدة، أولها غياب الثقة ثم التطرف والإرهاب ثم تقويض الاستقرار الإقليمي. وأكد أنه «يجب أن يتطرق الحل إلى كل ما سبق».

وأضاف أنه يجب التصدي لدعم قطر للتطرف والإرهاب وتقويض الاستقرار الإقليمي، وأن الحلول المؤقتة ليست حلاً حكيماً. وأوضح وزير الدولة للشؤون الخارجية أن السياسية القطرية منذ 1995 تعد كارثية للمنطقة، وهي بؤرة دعم الإرهاب والتطرف، لكنه أردف أن «لدينا فرصة ذهبية لتغيير ذلك». وشدد على أن «الأزمة ليست ضمن أربع دول خليجية، ولكنها بسبب دولة غنية تروّج لأجندة متطرفة، وفي حالات كثيرة لدعم منظمات إرهابية».

Email