ضاحي خلفان: قطر لن تغير سياسة 20 عاماً في 20 ساعة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعرب معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، عن عدم تفاؤله بشأن حل الأزمة مع قطر متسائلاً عن من يحكم قطر. وشدد معاليه على أن توجه النظام في الدوحة كان واضحاً بإثارة التمرد في دول الجوار.

وقال ضاحي خلفان خلال مقابلة مع قناة «العربية» بأنه ليس متفائلاً بحل الأزمة مع قطر خلال وقت قريب، مضيفاً: «إننا لا نعرف من يقود قطر الآن».

أمر محزن

وأضاف أنه من المؤسف أن يكون الوضع في منطقة الخليج العربي بالوضع الذي عليه الآن فهو محزن أن تقوم القيادة القطرية بالخروج عن إطار الألفة والمحبة الخليجية، مشيراً إلى اعتقاده بأن قطر تماطل ولن تغير سياسة 20 عاماً في 20 ساعة.

مصير

وأكد نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، أن الشعب القطري مؤمن بأن مصيره مشترك مع أشقائه الخليجيين. وتابع تصريحاته قائلاً: «القطريون يماطلون في الاستجابة لمطالب دول الجوار». وأردف ضاحي خلفان: «لا أعتقد بأن تقوم قطر بتغيير جوهري في سياساتها»، مشيراً إلى أن «التوجه القطري كان واضحاً بإثارة التمرد في دول الجوار». وتساءل ضاحي خلفان عن الحاكم الفعلي في قطر مشيراً إلى التداعيات الاقتصادية على قطر خلال 3 أشهر مقبلة.

صعوبات

ويرى ضاحي خلفان أن قطر ستواجه صعوبات كثيرة اقتصادياً خلال الفترة المقبلة، حيث باتت العمالة الأجنبية تطلب رواتب بالدولار وليس بالريال القطري. وعن التواجد العسكري التركي في الدوحة يقول نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي إن هذه الحركة تأتي للحفاظ على النظام داخلياً.

كتلة واحدة

وأشار إلى أنه في حال استمرار الوضع على ما هو عليه فإن تميم بن حمد سيعتذر عن الاستمرار في قيادة قطر لأن لا حاكم يقبل أن يكون معزولاً.

ويرجح أن تكون هناك شجاعة من أحد أفراد أسرة آل ثاني باستيلام السلطة في قطر.

وفي ختام مقابلته شدد ضاحي خلفان على أن دول مجلس التعاون جزء لا يتجزأ من بعضها البعض، موضحاً أن ارتماء قطر في الأحضان الإيرانية سيكون كارثة على الدوحة.

Email