تمسك قطري بالقرضاوي رغم فتاويه الداعمة للإرهاب

ت + ت - الحجم الطبيعي

في الوقت الذي تدعي فيه قطر عدم دعمها للإرهاب فضح النظام القطري نفسه حينما قبل أمير قطر تميم بن حمد رأس شيخ الفتنة يوسف القرضاوي وهو الذي يعد الداعم الأساسي للإرهاب إذ

أفتى القرضاوي سابقاً بجواز العمليات الانتحارية الإرهابية حتى لو كان ذلك وسط جموع المدنيين في إحدى المقابلات مع أحد الإعلاميين.

ونقل موقع «يوتيوب» فتوى القرضاوي الذي يبيح فيه العمليات الانتحارية التي تروع المدنيين حيث يظهر بوضوح تحريض القرضاوي على الإرهاب وعلى العمليات الانتحارية من المنابر القطرية. وخلال المقابلة سأل الإعلامي شيخ الفتنة بشأن حكم تفجير انتحاري لنفسه ليستهدف تجمعاً ما ولو نتج عن ذلك خسائر في صفوف المدنيين؟

فأجاب القرضاوي أن «الأصل في هذه الأمور أنها لا تجوز إلا بتدبير جماعي». وأضاف: إن «أنه إذ رأت الجماعة أنها بحاجة إلى من يفجر نفسه في الآخرين ويكون هذا أمراً مطلوباً عندئذ تدبر الجماعة كيف يتم تنفيذ ذلك بأقل الخسائر الممكنة».

ورأى القرضاوي أن العمليات الانتحارية يجب أن تتم وفق منظومة متكاملة ومخططات مدروسة ومنظمة تقررها الجماعة وضرورة أن يسلم الفرد المقدم على التفجير الانتحاري نفسه لأوامر الجماعة التي تصرف الأفراد حسب حاجاتها وحسب المطالب.

 

Email