قطر تعترف بمحاولة قلب نظام الحكم في البحرين

ت + ت - الحجم الطبيعي

 اعترفت الخارجية القطرية، بعد تنصلها في البداية من التسريب الصوتي، لمستشار أمير قطر، حمد بن خليفة بن عبد الله العطية، والبحريني حسن على محمد جمعة سلطان، النائب السابق عن كتلة الوفاق، البحرينية، والذي تتهمه سلطات بلاده بالإرهاب، وكشف حلقة جديدة من مؤامرات الدوحة ضد الدول العربية.

وقالت الخارجية القطرية، فى بيانها للدفاع عن "تميم"، والذى كشفت فيه عن علمها بهذه المكالمة وصحتها، وتساءلت "لماذا لم يتم نشر هذه المكالمة عام 2011"، مشيرة إلى أنها كانت تسعى لحل الخلاف وإنهاء الاضطرابات فى البحرين، وهذا عكس ما تثبته المكالمة، بحسب اليوم السابع .

هذا الاعتراف يؤكد بالدليل القاطع، أن النظام القطرى لم يتوقف يوما عن هذه الممارسات العدائية تجاه أشقائه وجيرانه، من خلال التغطية التحريضية لقناة الجزيرة، وفقا لما أعلنته وزارة الداخلية البحرينية.

وكان مستشار أمير قطر حمد بن خليفة بن عبد الله العطية والبحريني حسن علي محمد جمعة سلطان، النائب السابق عن كتلة الوفاق، والذي تتهمه سلطات بلاده بالإرهاب، سرب تسجيلاً صوتياً لهما كشف تآمر الرجلين على إثارة الفوضى فى مملكة البحرين وبثها في قناة الجزيرة  الإرهابية.

وأذاع التليفزيون البحريني، تسريبًا لمكالمة بين حمد العطية، مستشار أمير دولة قطر، مع الإرهابي حسن علي سلطان، يتآمران فيها على زعزعة الأوضاع وقلب نظام الحكم فى البحرين.

 

Email