روسيا تنشر صورة الموقع الذي ضربت فيه أبو بكر البغدادي

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت وزارة الدفاع الروسية، السبت، عن صورة التقطت من الجو قالت إنها للموقع الذي دمرته مقاتلات روسية في جنوبي الرقة، ويعتقد أن زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي كان متواجدا فيه أثناء الغارة.

وأظهرت الصور التي أوردتها وكالة ريا نوفوستي أربعة مبان تم تسويتها بالأرض في الضاحية الجنوبية للرقة التي تعد معقل داعش في سوريا، في الغارة التي نفذت في 29 مايو الماضي.

وكان التلفزيون الرسمي الروسي قد نقل عن الكرملين قوله إن وزير الدفاع سيرغي شويغو أبلغ المجلس الأمني الروسي الذي يرأسه فلاديمير بوتن، الجمعة، أن زعيم تنظيم داعش المتطرف، أبو بكر البغدادي "ربما قتل".

ونسبت قناة "روسيا 24 " إلى المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف قوله إن "وزارة الدفاع أبلغت من حضروا الاجتماع أنه نتيجة لضربة نفذتها القوات الجوية الروسية في الرقة تم تحييد أكثر من 100 إرهابي بينهم كبار قيادات داعش وربما البغدادي".

وقالت وكالة الإعلام الروسية إن وزارة الدفاع تدقق بالتقارير التي تشير إلى أن البغدادي قتل في غارة روسية جنوبي الرقة أواخر مايو الماضي.

وفي وقت لاحق، نسبت "تاس" إلى وزير الخارجية سيرغي لافروف قوله إن روسيا ليس لديها تأكيد بنسبة مئة في المئة بأن البغدادي قتل.

وكانت تقارير أميركية عدة قد تحدثت في السابق عن مقتل زعيم داعش وهو عراقي الجنسية، قبل أن يتم نفيها لاحقا.

وقبل أسبوعين تقريبا، تحدث مصدر من النظام السوري عن مقتل البغدادي في غارة جوية، دون أن يتم تأكيد هذه المعلومة.

يشار إلى أن معلومات استخباراتية كانت قد ذكرت أن البغدادي فر من مدينة الموصل، معقل داعش في العراق، إلى الرقة بسوريا.

وتأتي أخبار مقتل البغداداي في وقت يضيق الخناق على داعش بالموصل، حيث نجحت القوات العراقية باستعادة معظم مناطق المدينة.

 

Email