استهداف حوثي لـ 3 شاحنات إغاثة سعودية في مأرب

الخلافات تشق صفوف الميليشيات في تعز

كشفت وزارة الدفاع اليمنية، عن أنّ العشرات من الانقلابيين المتمركزين شرق تعز، رفضوا تنفيذ أوامر قياداتها بالمشاركة في الاشتباكات في جبهة القصر الجمهوري ومعسكر التشريفات.

وحاول الانقلابيون الدفع بتعزيزات في محاولة يائسة لاستعادة المواقع التي فقدتها في القصر والتشريفات ومحيطهما، إلّا أنّ الخلافات نشبت مع تلك القيادات ووصلت حد الاشتباكات، بعد رفض عناصرهم المشاركة في المعارك.

وأكّدت وزارة الدفاع اندلاع مواجهات عنيفة في الأحياء المحيطة بالقصر الجمهوري وقصر التشريفات، بالتزامن مع قصف مدفعي على مواقع المليشيات في تباب سوفتيل والجعشا والسلال المطلات على الجبهة الشرقية.

في غضون ذلك، قصف الانقلابيون الأحياء السكنية في تعز، فيما استهدفوا بإحدى القذائف قسم الكلى بمستشفى الثورة العام وألحقت أضراراً كبيرة فيه. إلى ذلك، شهدت مناطق شمالي غرب معسكر الدفاع الجوي مواجهات بين الجيش والميليشيات، إثر محاولة تسلل، فيما اندلعت مواجهات بين الجيش والانقلابيين في عدة مناطق.

في الأثناء، كثّفت مقاتلات التحالف غاراتها على مواقع الانقلابين في الجبهة الغربية ومناطق في الساحل، إذ استهدفت معسكراً في محافظة الحديدة بعدة غارات، واستهدفت مواقع وآليات للميليشيات في محيط معسكر خالد بن الوليد، ما أسفر عن تدمير عربتين ومقتل عدد من مسلحيها.

كما دمّرت المقاتلات تعزيزات الميليشيات في محيط جبل علقة مكونة من دبابة ومدرعتين وثلاث سيارات، فضلاً عن قتلى وجرحى بين الانقلابيين.

استهداف حوثي

وفيما وقعت منظمة الصحة العالمية ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اتفاقا قيمته 8.3 ملايين دولار لدعم الجهود المتواصلة للاستجابة الصحية لوباء الكوليرا في اليمن، كشف مركز الملك سلمان في بيان له أمس، عن تعرض ثلاث شاحنات تتبع للمركز لحادثة انفجار حوثي أثناء استعدادها لتوزيع معونات غذائية في مأرب فجر الخميس.

ناقوس خطر

إنسانياً، حضت الأمم المتحدة، المجتمع الدولي على توفير التمويل اللازم لمواجهة تفشي وباء الكوليرا وخطر المجاعة في اليمن، محذّرة من أن انتشار الكوليرا يفاقم خطر المجاعة.

2.5 مليون نازح

على صعيد متصل، أعلنت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين اليمنيين التابعة للحكومة، تسجيلها أكثر من مليونين و700 ألف نازح بسبب الحرب التي أشعلها الانقلابيون.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات