غارات التحالف تدك مواقع الانقلابيين في تعز وصعدة

شنّت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن، أمس، غارات على مواقع لميليشيا الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، في تعز. واستهدفت الغارات معسكر خالد في مديرية موزع غربي تعز، ودبابة للمتمردين كانت تتمركز أسفل جبل علقة بمنطقة الكدرة في مديرية المعافر جنوب غربي تعز.

كما شهدت الجهة الشرقية من مدينة تعز اشتباكات متقطعة بين القوات الشرعية والمتمردين، حيث قصف المتمردون مواقع القوات الشرعية وبعض الأحياء السكنية شرقي المدينة.

وسقطت قذيفة أطلقها المتمردون على مستشفى الثورة، ما أدى إلى إصابة شخص بإصابة طفيفة، كما أصيب 3 أطفال بشظايا قذيفة أطلقها الحوثيون والقوات الموالية لهم على حي شعب الدبا شرقي تعز.

صعدة

وفي تطور آخر، قصفت مقاتلات التحالف مواقع المتمردين في منطقة البقع بمديرية كتاف بمحافظة صعدة الحدودية مع السعودية. وتبادلت القوات الشرعية والمتمردون قصفاً مدفعياً في منطقة علب بصعدة، وقصفت القوات السعودية بالمدفعية الثقيلة مواقع المتمردين في منطقتي آل الشيخ وآل مقنع بمديرية منبه، بعد هجوم للمتمردين على مواقع القوات السعودية في نجران الحدودية مع صعدة. كما تبادلت القوات الشرعية والمتمردون قصفاً مدفعياً بمواقع عدة في صرواح بمحافظة مأرب.

إلى ذلك، طالبت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل اليمنية، ابتهاج الكمال، المجتمع الدولي بممارسة مزيد من الضغوط على ميليشيات الحوثي وصالح، لوقف استغلال وتجنيد الأطفال في الحرب التي تقودها ضد الشعب اليمني.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات