EMTC

أمير منطقة مكة المكرمة: لانمنع أحداً من الصلاة ولا من دخول المساجد

أكد أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل أنه لا يُمنع أحد من الصلاة ولا من دخول المساجد، بل يقدَم لهم كل ما يستطاع من خدمة. داحضاً بذلك الاتهامات القطرية ومفنداً الإدعاء  بمنع القطريين من دخول المسجد الحرام

وقال الفيصل: “الله سبحانه وتعالى شرّفنا بخدمة بيت الله وضيوفه، وكل من أتى إلى بيت الله، إلى هذا المكان المقدس”، داعيا الله أن يقبل عمراتهم وصلواتهم، وبالهداية إلى ما فيه خير الإسلام والمسلمين.

وكدت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام، حرص المملكة السعودية على تسهيل أمور المعتمرين من كل الدول بما فيها دولة قطر، نافية أنباء بمنع المعتمرين القطريين من دخول المسجد الحرام.

 وأوضحت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أن ما يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي بمنع المعتمرين القطريين من دخول المسجد الحرام "لا أساس له من الصحة".

وقالت الرئاسة العامة: "المملكة استقبلت منذ 9/ 9/ 1438هـ، (أي منذ الـ4 من يونيو الجاري) وحتى اليوم، 1633 معتمرا قطريا أدوا مناسك العمرة"... "المعتمرون من الأشقاء في قطر هم في قلوب إخوانهم السعوديين منذ دخولهم المملكة وحتى مغادرتهم".

كما أكدت الرئاسة على أن القطريين يؤدون نسكهم وعباداتهم في المسجد الحرام بكل يسر وسهولة واطمئنان، ويستفيدون من جميع الخدمات التي تقدمها حكومة المملكة العربية السعودية في الحرمين الشريفين لهم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات