الإمارات تشارك في اجتماع عربي لبحث التصدي للتغلغل الإسرائيلي في إفريقيا

ترأس سفير الدولة لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية جمعة مبارك الجنيبي، وفد الدولة المشارك في أعمال الاجتماع غير العادي لمجلس جامعة الدول العربية، الذي عُقد على مستوى المندوبين الدائمين، لبحث سبل التصدي للتغلغل الإسرائيلي المتنامي في القارة الإفريقية.

وحذّر سفير دولة فلسطين في مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية جمال الشوبكي، من خطورة التغلغل الإسرائيلي في إفريقيا، لكونه يمس بالأمن القومي العربي، حيث إن نجاح هذا التغلغل غير المتجانس مع القارة الإفريقية يأتي حتماً على حساب عدالة ومكانة القضية الفلسطينية في إفريقيا.

وطالب، في كلمة له أمام الاجتماع الدول العربية، بالتحرك للدفاع عن أمنها القومي في مقابل ما تقوم به دولة الاحتلال الإسرائيلي. وقال الشوبكي: «إننا نشهد في هذه الفترة محاولات إسرائيلية محمومة للقفز على هذه القيم العربية والروابط التاريخية، حيث تحاول إسرائيل تسويق نفسها كدولة طبيعية مقبولة في محيطها الجغرافي تقدم الحلول لمشكلات الجيران، بل تدعي أنها المنقذ والمخلص للدول في محيطها القريب والبعيد، وكأن إسرائيل تريد من العالم أن ينسى أنها تسببت في نكبة الشعب الفلسطيني، وأنها قوة احتلال عمره 50 عاماً .

طباعة Email
تعليقات

تعليقات