EMTC

إجراءات سعودية ضد مؤلفات القرضاوي

تبدأ وزارة الثقافة والإعلام السعودية اليوم اتخاذ إجراءات صارمة ضد مؤلفات يوسف القرضاوي، بعد إدراجه في قائمة الإرهاب الصادرة من المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

ونقلت صحيفة «عكاظ» عن الناطق الرسمي لوزارة الثقافة والإعلام هاني الغفيلي قوله إن الوزارة ستتخذ إجراءات صارمة تجاه 112 مؤلفاً ليوسف القرضاوي، بعد إدراجه في قائمة الإرهاب التي أعلنتها المملكة والإمارات والبحرين ومصر.

وأكد الغفيلي أن الوزارة ستبدأ اعتباراً من اليوم الأحد اتخاذ الإجراءات الحازمة ضد مؤلفات القرضاوي، في ما يخص وزارة الثقافة والإعلام. وأنهت رابطة العالم الإسلامي عضوية يوسف القرضاوي في مجمع الفقه الإسلامي، إثر تصنيفه على قوائم الإرهاب الصادرة من الدول الأربع.

وجاء في بيان للرابطة التي تتخذ من مكة المكرمة، غربي السعودية، مقراً لها أمس أنه «بناء على التصنيف الصادر عن المملكة وشقيقاتها لقوائم الإرهاب فقد أنهت رابطة العالم الإسلامي عضوية يوسف القرضاوي في المجمع الفقهي الإسلامي».

وصنفت السعودية والإمارات والبحرين ومصر أفراداً وكيانات ترعاها قطر على قوائم الإرهاب المحظورة في بيان مشترك أصدرته تلك الدول فجر الجمعة. وتضمن البيان الذي أصدرته الدول الأربع، قائمة بمؤسسات وكيانات قطرية أو التي تؤويها وتدعمها قطر وتشكل خطراً على الأمن والسلم في الدول الأربع وفي المنطقة بنشاطاتها الإرهابية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات