النيجر تنضم إلى مناهضي الإرهاب القطري

انضمت جمهورية النيجر لقائمة المناهضين للإرهاب القطري واستدعت أمس سفيرها لدى الدوحة تضامناً مع المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات ومملكة البحرين ومصر التي قطعت علاقاتها مع دولة قطر يوم الاثنين الماضي. وقالت وزارة خارجية النيجر في بيانها.. إن قرار استدعاء السفير يأتي تضامناً مع السعودية والإمارات والبحرين ومصر «التي منعت سفر مواطنيها إلى الدوحة وإغلاق المجال البحري والجوي أمام الطائرات والسفن والبواخر القطرية بجانب الحدود البرية».

وتنضم بذلك النيجر إلى الدول التي قررت المقاطعة وهي اليمن والحكومة الليبية المؤقتة وجزر المالديف وموريشيوس وموريتانيا وجزر القمر فيما خفض الأردن مستوى تمثيله الدبلوماسي واستدعت السنغال سفيرها للتشاور.

قطر تعمل لتمزيق العالم العربي

قال وزير الثقافة الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية محمد الأمين ولد الشيخ قوله إن قطر "عملت على تقويض وتمزيق العالم العربي". وأضاف أنه قد ثبت لدى موريتانيا أن قطر "تعمل على تغذية الإرهاب والفكر المتطرف"، مشيرا إلى أنها مسؤولة عما آلت إليه الأمور في سوريا وليبيا، كما أشار إلى أن بيان وزارة الخارجية لخص باختصار الأسباب التي بنت عليها موريتانيا موقفها من هذه العلاقات وذكر ولد الشيخ أن لدى موريتانيا واجاباتها والتزاماتها القومية والأخلاقية تجاه الأمن والاستقرار والطمأنينة في العالم العربية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات