استدعاء 3 كويتيين شملتهم قائمة الإرهاب

ت + ت - الحجم الطبيعي

اتخذت دولة الكويت إجراءات احترازية صارمة لحفظ أمن البلاد، وتعزيز الاستقرار، اتخذت إجراءات أمنية مشددة في مطار الكويت وبقية المنافذ الحدودية، وباشرت على الفور التحقيق والتحري مع مواطنيها الثلاثة الذين وردت أسماؤهم ضمن قائمة الإرهاب، التي أصدرتها الإمارات والسعودية والبحرين ومصر.

وبحسب عن صحيفة «القبس» الكويتية، استدعى جهاز أمن الدولة في الكويت، المواطنين الثلاثة، وذكرت الصحيفة أن «الكويتيين الثلاثة الذين شملتهم قائمة الإرهاب الصادرة من قبل الدول الأربع، هم: حجاج العجمي، وحاكم المطيري، وحامد العلي، وضعتهم الأجهزة الأمنية تحت الرقابة المشددة منذ فترة، وجوازاتهم مسحوبة، وممنوعين من السفر».

وذكرت مصادر مطلعة أن «جهاز أمن الدولة كان بصدد استدعاء الكويتيين الثلاثة، وهم مصنفون ضمن أصحاب الفكر المتطرف، وبعد ورود أسمائهم في القائمة التي أصدرتها الدول الأربع، تقرر استدعاؤهم مجدداً لسماع أقوالهم، كما سيتم استدعاء أشخاص آخرين على صلة بهم».

وأضافت المصادر أن «المتهمين الثلاثة ممنوعون من السفر منذ فترة، فالعجمي خضع للتحقيقات على خلفية اتهامه بالسفر إلى سوريا ودول أخرى للقتال مع الإرهابيين، وعليه عقوبات دولية بتجميد أرصدته ومراقبة حساباته البنكية، وهو موضوع تحت المراقبة الأمنية المشددة، إضافةً إلى المتهمين الآخرين».

ولفتت المصادر إلى أن «السلطات الأمنية الكويتية ستطلب من نظيرتها في السعودية ودول أخرى آخر المعلومات والبيانات حول خلايا نائمة تم رصدها أخيراً في المنطقة، بغية التحرك لتنفيذ عمليات تخريبية». وتابعت: «صدرت تعليمات مشددة من القيادات العليا بوزارة الداخلية بضرورة اتخاذ أقصى درجات التأهب والحذر لحفظ أمن البلاد، وتعزيز الاستقرار، وقد اتخذت إجراءات أمنية مشددة في مطار الكويت وبقية المنافذ الحدودية».

Email