EMTC

300 شركة سعودية باستثمارات 50 ملياراً تلوّح بالخروج من قطر

كشف مسؤول في مجلس الغرف السعودية، أن هناك أكثر من 300 شركة سعودية مستثمرة في السوق القطرية باستثمارات تتجاوز 50 مليار ريال، متوقع خروج هذه الشركات خلال الأيام القليلة المقبلة في حال استمرت المقاطعة الخليجية والعربية لقطر.

وقال المسؤول لصحيفة «الاقتصادية» السعودية أمس إن الشركات السعودية المستثمرة في السوق القطرية تعمل في قطاعات الصناعة والعقار والنقل والخدمات اللوجستية والسياحة والمقاولات.

مضيفاً أن هناك شركات سعودية لها أكثر من 50 عاماً مستثمرة في قطر بشراكة قطرية وخليجية ساهمت في النهضة العمرانية والاقتصادية الحكومية والخاصة. وأضاف، أن هناك شركات وطنية سعودية أعلنت خلال اليومين الماضيين الخروج من السوق القطرية والتوجه للاستثمار في المملكة وبعض الدول الخليجية والعالمية، بسبب الأوضاع السياسية التي تشهدها قطر.

وأوضح أن هناك شركات سعودية مستثمرة في مجال العـــقار والصـــناعة والمقاولات أبدت استعـــدادها للخروج من السوق القـــطرية وفك الشراكات مع نظيراتهــا القطــــرية في ظل التخبـــطات السياسية في النظام القطــري، ومــــحاولة التدخل في البيت الخلـــيجي، مضــيفاً أن الشركات السعودية أكدت للغرف التجارية التابعة لها التقيد بالأوامر والتوجيهات السعودية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات