مطالب بالتحقيق في تمويلات «تونس الخيرية»

ت + ت - الحجم الطبيعي

طالب نائب في البرلمان التونسي السلطات القضائية بالتحقيق في مصادر تمويل جمعية تونس الخيرية، أحد فروع «قطر الخيرية» المتهمة من قبل دول عربية بدعم أنشطة إرهابية. ودعا النائب المستقل، وليد جلاد، عضو الكتلة الوطنية المستقلة في البرلمان، المحكمة الابتدائية بالعاصمة والقطب القضائي المالي إلى التحقيق في مصادر تمويل جمعية تونس الخيرية ومجال أنشطتها ورئيسها.

وأوضح أن الجمعية تحتكم إلى موازنة ضخمة وهي فرع من فروع جمعية قطر الخيرية المتهمة بتمويل مجموعات إرهابية. وقال جلاد لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) «هذه الدعوة هي إثارة وتذكير ورسالة إلى القضاء في إطار الحرب على الإرهاب والفساد».

وأوضح جلاد أن هذه المبادرة ليست الأولى إذ تواجه الجمعية دعوى قضائية تقدم بها المكلف بنزاعات الدولة منذ 2014، لمخالفتها القانون المنظم لعمل الجمعيات، لكن لم يصدر عنها أي قرار حتى اليوم.

وقال النائب: «سنناقش هذا الأمر داخل الكتلة الوطنية لتشكيل قوة ضغط».

وبحسب النائب التونسي وليد جلاد تملك المؤسسة مكتباً في تونس وفرعاً لها «تونس الخيرية» أسسه عبدالمنعم الدايمي، شقيق النائب في البرلمان عماد الدايمي، أمين عام «حراك تونس الإرادة» وهو حزب الرئيس السابق المنصف المرزوقي المقرب من قطر. تونس - وكالات

Email