متفرقات

1+3

قتل قيادي بارز في كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مساء الأربعاء، متأثراً بجروح أصيب بها إثر انفجار وقع بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة. وأعلنت كتائب القسام مقتل إبراهيم حسين أبو النجا 51 عاماً، «من أبرز قادة القسام برفح في انفجار عرضي أدى أيضاً إلى إصابة ثلاثة من أعضاء القسام، بحسب ما ذكرته وكالة "معا" الفلسطينية للأنباء.

زيارة

اعتبر المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، الذي يزور موسكو حالياً، أن سبل التوصل إلى الحل في سوريا، يجب أن يكون من خلال إشراك روسيا. وتأتي زيارة دي ميستورا إلى موسكو، تلبية لدعوة من الحكومة الروسية، حيث سيجتمع مع وزيري الخارجية سيرجي لافروف، والدفاع سيرجي شويغو.

13

أوقفت مخابرات الجيش اللبناني، لبنانياً لارتباطه بالمجموعات الإرهابية الموجودة في جرود بلدة عرسال شرقي البلاد. وذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية، أن الموقوف اقتيد إلى التحقيق لدى المراجع المختصة.

وتقول الأجهزة الأمنية اللبنانية، إن لديها العديد من الموقوفين الذين يدلون باعترافات عن أشخاص لديهم ارتباطات بتنظيمات إرهابية، ويسعون لتنفيذ عمليات أمنية خطرة في لبنان، بالتنسيق مع داعش سوريا، وتقدر منظمات أن عدد الموقفين للارتباطات بتنظيمات إرهابية تجاوز 13 محتجزاً.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات