إغلاق مكاتب «القطرية» في الإمارات

قررت الهيئة العامة للطيران المدني في الدولة إغلاق جميع مكاتب الخطوط الجوية القطرية في الإمارات فوراً.

جاء هذا القرار استكمالاً لإجراءات المقاطعة التي تنفذها الدولة بحق قطر والتي بدأت بمنع الخطوط القطرية من الهبوط في مطارات الدولة أو استخدام أجوائها.

ومن جهة أخرى قال متحدث باسم طيران الإمارات: «بناء على تعليمات حكومة دولة الإمارات، يمنع حاملو الجنسية القطرية من الوصول أو المرور حالياً عبر مطارات الدولة. كما أن المقيمين في قطر من الجنسيات الأخرى لا يمكنهم الحصول على تأشيرة لدخول دولة الإمارات. وتسري هذه التعليمات على جميع شركات الخطوط الجوية التي تشغل رحلات إلى دولة الإمارات، بما فيها طيران الإمارات. ويمكن للعملاء المتأثرين بذلك الاتصال بوكلاء سفرهم، أو بمركز اتصال طيران الإمارات في منطقتهم لتغيير حجوزاتهم أو إلغائها».

وأعلنت الاتحاد للطيران أن المسافرين عبر الخطوط الجوية حاملي جوازات السفر القطرية والوافدين الحاملين لتأشيرات إقامة قطرية محظور دخولهم إلى أو عبر دولة الإمارات.

وقال مصدر مسؤول بشركة الاتحاد للطيران إنه بناءً على توجيهات الجهات المعنية في دولة الإمارات يحظر على جميع المسافرين ممن يحملون جواز سفر قطري السفر إلى أو عبر دولة الإمارات، مشيرا إلى أنه بالنسبة للوافدين المقيمين في قطر ممن يحملون تأشيرة إقامة قطرية لن يكونوا مؤهلين للحصول على تأشيرة دخول في المطار إلى دولة الإمارات.

وأوضح أن هذه التوجيهات تسري على كافة شركات الطيران التي تشغل رحلاتها إلى الدولة بما في ذلك شركة الاتحاد للطيران.

وأفادت وكالة «المغرب العربي» للأنباء أن الخطوط الملكية المغربية قررت وقف الرحلات الجوية التي تمر عبر الدوحة إلى الإمارات والسعودية واليمن ومصر على خلفية قرارات قطع العلاقات مع قطر.
ومن جهة أخرى قال الرئيس التنفيذي لشركة «كوانتاس»، غاريث إيفانز، إن «الإمارات منعت المواطنين القطريين من عبور أراضيها، لذلك فإننا نبحث ما إذا كان ذلك سيؤثر على أي من الركاب».

«رويال جت»

أوقفت شركة «رويال جت» رحلاتها الجوية من وإلى دولة قطر بشكل فوري إلى حين إشعار آخر. وأكد معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان رئيس مجلس إدارة الشركة في بيان أمس أن هذه الخطوة تأتي انسجاماً مع قرارات حكومة دولة الإمارات بشأن قطع العلاقات مع قطر.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات