تكدس آلاف السيارات على الحدود السعودية القطرية

تكدست آلاف السيارات القادمة من السعودية في منفذ سلوى الحدودي مع قطر الاثنين، عقب إعلان السعودية والإمارات والبحرين قطع علاقاتها مع الدوحة، وبعد مهلة 48 ساعة لمواطني قطر بمغادرة أراضي هذه الدول لأسباب أمنية.

وحسب المقطع الذي بدا أنه من تصوير مواطن سعودي عائد من الأراضي القطرية، تشاهد مئات السيارات والشاحنات المصطفة على مسافات كيلو مترات طويلة وهي تتجه إلى قطر.

وأصدرت المملكة العربية السعودية، بيانا أوضحت فيه، أنه إنفاذاً لقرار قطع العلاقات الدبلوماسية والقنصلية يمنع على المواطنين السعوديين السفر إلى دولة قطر، أو الإقامة فيها، أو المرور عبرها.

ودعا القرار المقيمين والزائرين من قطر إلى سرعة مغادرة الأراضي السعودية خلال مدة لا تتجاوز 14 يوماً لأسباب أمنية احترازية.

كما أصدرت الإمارات العربية المتحدة قرارا مماثلا يقضي بمنع دخول أو عبور المواطنين القطريين إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وتمهل المقيمين والزائرين منهم مدة 14 يوما للمغادرة، وذلك لأسباب أمنية واحترازية كما تمنع المواطنين الإماراتيين من السفر إلى دولة قطر أوالإقامة فيها أو المرور عبرها.

وحسب البيان فقد أعلنت الإمارات إغلاق كافة المنافذ البحرية والجوية خلال 24 ساعة أمام الحركة القادمة والمغادرة إلى قطر ومنع العبور لوسائل النقل القطرية كافة القادمة والمغادرة و اتخاذ الإجراءات القانونية والتفاهم مع الدول الصديقة والشركات الدولية بخصوص عبورهم بالأجواء والمياه الاقليمية الاماراتية من وإلى قطر وذلك لأسباب تتعلق بالأمن الوطني الإماراتي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات