الإمارات: واثقون بقدرات الكويت الدبلوماسية لتمثيل العالم العربي

الكويت تفوز بمقعد غير دائم في مجلس الأمن

فازت دولة الكويت أمس بمقعد غير دائم في مجلس الأمن لسنتين تبدأ في يناير المقبل بعد حصولها على 188 صوتاً من أصل 192 صوتاً في الجمعية العامة للأمم المتحدة. وعلى إثر هذا الفوز هنأت دولة الإمارات دولة الكويت الشقيقة.

وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان بهذه المناسبة عن كامل ثقتها في قدرات الدبلوماسية الكويتية العريقة لتمثيل العالم العربي وقضاياه خير تمثيل.

وقالت إن الدبلوماسية الكويتية بقيادة أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تلعب دوراً إيجابياً في قضايا المنطقة، منوهة بصفة خاصة بدورها التنموي والإنساني والذي أضاف للكويت رصيداً إيجابياً على الصعيدين الإقليمي والدولي.

من جانبه هنأ معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، الكويت بهذا النجاح الباهر، وقال معاليه عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: نبارك لأنفسنا فوز الكويت الشقيقة بعضوية مجلس الأمن للفترة 2019/2018، إنجاز مستحق لبلد خيّر ودبلوماسية عريقة ناجحة.

ويراعى في انتخاب الأعضاء غير الدائمين التوزيع الجغرافي إذ توجد خمسة مقاعد للدول الأفريقية والآسيوية ومقعدان لدول أميركا اللاتينية ومقعدان لدول غرب أوروبا ومقعد واحد لدول أوروبا الشرقية. وينبغي على الدولة المرشحة الحصول على أصوات ثلثي الدول الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

إلى ذلك، أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح، أن أمن المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، جزء لا يتجزأ من أمن الكويت منوهاً بتسخير كل الإمكانيات لخدمة الأشقاء في المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية «كونا» عن بيان لوزارة الدفاع الكويتية أن الشيخ محمد الخالد أشاد بيقظة القوات المسلحة الكويتية واستعدادها وتأهبها التامين للقيام بمهامها العسكرية بكل كفاءة واقتدار مثنياً على الروح القتالية العالية التي تتمتع بها، متمنياً لرجال الجيش الكويتي التوفيق في إتمام مهامهم وأداء واجبهم الوطني ومساندة المملكة ودول مجلس التعاون.

وذكرت «كونا» أن تصريحات الشيخ محمد الخالد جاءت بمناسبة الزيارة التي قام بها للقوات الكويتية المشاركة في عملية «إعادة الأمل» في السعودية الشقيقة لتهنئتهم بشهر رمضان المبارك.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات