متفرقات

4

قال مسؤولون أمس إن انتحاريين قتلا أربعة على الأقل وأصابا أكثر من 20 في مخيم يضم مدنيين نزحوا جراء أعمال العنف التي ترتكبها جماعة بوكو حرام النيجيرية. وذكر مسؤول حكومي محلي أن عدد القتلى ستة بينهم الانتحاريان وأن أكثر من 30 أصيبوا بينهم عشرة في حالة خطيرة في التفجيرين اللذين وقعا بمخيم في بلدة كولوفاتا.

وشهد شمال الكاميرون في السنوات الأخيرة تصاعداً في أعمال العنف المرتبطة بجماعة بوكو حرام. وتدفق اللاجئون النيجيريون عبر الحدود وأُجبر سكان محليون على النزوح.

قانون

وافق النواب اليابانيون أمس على قانون استثنائي اقترحته الحكومة يجيز للامبراطور الحالي اكيهيتو، التنازل عن العرش في موعد لم يتحدد بعد.

وما زال يتعين إرسال القانون إلى مجلس الشيوخ، قبل تبنيه بصورة نهائية الأسبوع المقبل، وهذا ما يفتح عملية معقدة يتخلى بموجبها الأمبراطور عن مهامه ويتنازل عنها لابنه البكر، ولي العهد ناروهيتو. وأوضح القانون أن التنازل يجب أن يحصل في موعد يتحدد بمرسوم ضمن مهلة لا تتجاوز الثلاث سنوات بعد نشره.

ومنذ 200 عام لم يتنازل أي امبراطور عن العرش في اليابان. 

92

أعلنت هيئة الأركان التركية أن 92 إرهابيا قتلوا في تركيا بين 25 مايو وأول يونيو، وأنّ العمليات ضد حزب العمال الكردستانى في 10 ولايات شرقي وجنوب شرقي تركيا إلى مقتل 92 إرهابياً. وتم تدمير ما لا يقل عن 55 مأوى ومستودعاً، وضبط العديد من الأسلحة، بما في ذلك صواريخ مضادة للدبابات وقذائف هاون وقاذفات صواريخ ومدافع الرشاشة وأسلحة وقنابل يدوية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات