خيارات

صحيفة سعودية: إما مراجعة قطرية شاملة أو التشبث بخندق إيران

 بعد زيارة أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني إلى الكويت، تناولت الصحف السعودية تلك الزيارة واعتبرتها محاولة فاشلة لرأب الصدع في العلاقات بين قطر والدول الخليجية.
وذكرت صحيفة «عكاظ» السعودية أن «الحكومة القطرية أمام خيار صعب: إما مراجعة شاملة وإعادة تصويب، وإمّا التشبث بخندق موالاة إيران والجماعات الإرهابية التي يرفضها الحلفاء الخليجيون والغربيون والعرب».


وأضافت الصحيفة أن قطر قامت ببث سمومها في مواقع التواصل الاجتماعي عبر عشرات الحسابات التيتُعرِّف نفسها بأنها سعودية، إلا أنها تدافع عن قطر وتهاجم الوسائل الإعلامية المحلية التي انتقدت التصريحات القطرية المسيئة للمملكة وجهودها في استضافة القمم الثلاث.


وبحسب رصد أجرته «عكاظ» على مدى الأيام الماضية، فإن هناك تشابهاً كبيراً بين المعرفات التي تهاجم السعودية منذ أعوام وتحاول نشر الإحباط في الشارع، وهو أنها انبرت للدفاع عن قطر منذ الليلة التي أطلق فيها أمير قطر تميم بن حمد تصريحاته.


وبعد التدقيق في محتوى التغريدات، اتضح جلياً أن هذه المعرفات تمثل توجهاً واضحاً، مهمتها الأساسية التركيز على مهاجمة السعودية والدفاع عن قطر وتصريحات أميرها، في حين دأبت التغريدات السابقة والقديمة في الحسابات ذاتها على الدفاع عن تنظيم الإخوان المتطرف وقياداته.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات