العبادي: نستعد لإعلان النصر الكبير

العراق يطلب دعم أميركا في معركة الموصل

■ جندي من الشرطة العراقية يلقي قنبلة يدوية على مقاتلي «داعش» | رويترز

ت + ت - الحجم الطبيعي

دعا رئيس أركان الجيش العراقي عثمان الغانمي الولايات المتحدة الأميركية إلى توفير متطلبات معركة استعادة السيطرة على الموصل، في وقت لم يتبق الا 3 أحياء في قبضة تنظيم داعش ، فيما أكد رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أن بلاده تستعد لإعلان النصر الكبير على التنظيم.

أكد الغانمي عقب لقائه مدير مكتب التعاون الأمني الأميركي في العراق الجنرال مكين، ضرورة استمرار تأمين المعدات والأسلحة للقوات الأمنية العراقية بكل صنوفها وتشكيلاتها.حيث تكلف الحرب خسائر كبيرة بالأرواح والعتاد، وتعذر دخول العربات بالأزقة لمواجهة تنظيم داعش،وجاء ذلك بعد يوم من إعطاء الرئيس الأميركي دونالد ترامب وزير دفاعه جيمس ماتيس كامل الصلاحيات لنشر قوات أميركية إضافية في العراق.

وأشاد الغانمي خلال اللقاء، بحسب بيان لوزارة الدفاع بالجهود الكبيرة التي يبذلها المكتب في تقديم الدعم اللوجستي واستمرار العمل والتنسيق حول العمليات العسكرية الجارية حالياً لتحرير مدينة الموصل.

نصر قريب وفيما كشفت مصادر امنية انه لم يتبق الا 3 احياء تحت سيطرة التنظيم في غرب الموصل.قال العبادي أن العراق يستعد لإعلان النصر الكبير على تنظيم داعش، واضاف خلال حضوره مهرجان الوحدة الوطنية الآن العراق على أعتاب مرحلة جديدة رغم التحديات الكبيرة والمستمرة، قائلاً إن من اكبر أولوياتنا بناء السلام والحياة الكريمة لمواطنينا فهذا الوطن لجميع العراقيين بمختلف انتماءاتهم وتوجهاتهم. وقال أن«هناك حملة تحاول الإيقاع بين العرب الكرد في البلاد، وأقول للكرد أنتم عراقيون من الدرجة الأولى كبقية المواطنين».

مقتل 30 إرهابياً

إلى ذلك، أعلنت قيادة الشرطة العراقية، مقتل 30 إرهابياً وتدمير 12 هدفاً متحركاً وموضعاً مضاداً للطائرات، بقصف لطائرات مسيرة في محيط الجامع النوري بساحل الموصل الأيمن.

Email