الشرعية تستكمل تأمين محيط معسكر خالد - البيان

عملية تمشيط خاطفة في ميدي.. وتحرير جبلين استراتيجيين في نهم

الشرعية تستكمل تأمين محيط معسكر خالد

حقق الجيش اليمني بدعم من التحالف العربي أمس تقدماً على الجبهات الثلاث الأكثر سخونة مع الانقلابيين في كل من معسكر خالد غربي تعز حيث باتت قوات الشرعية تضع اللمسات الأخيرة على عملية اقتحام المعسكر بعد استكمال عزله عن المحيط وقطع الإمدادات، كما قتل 20 انقلابياً في عملية تمشيط للجيش في ميدي بمحافظة حجة، بينما تعرضت دفاعات الحوثيين إلى انهيارات جديدة على جبهة نهم إثر سيطرة قوات الشرعية على جبلين استراتيجيين شرقي صنعاء.

واستكمل الجيش اليمني السيطرة على محيط معسكر خالد بن الوليد غربي تعز بعد معارك عنيفة مع الانقلابيين حيث استمرت المواجهات في محيط مركز مديرية موزع وسط استعدادات لاقتحام المعسكر. وقالت مصادر ميدانية إن الاستعدادات جارية لاقتحام المعسكر حيث من المقرر وصول تعزيزات إضافية لضمان تسجيل انتصار ساحق في مدة زمنية قصيرة.

ولقي القياديان في الميليشيات، مهيوب الحضوري وغيلان عاطف، مصرعهما مع ستة من المسلحين في المعارك التي دارت في محيط المعسكر ضد جيوب للتمرد. وأوضحت مصادر محلية لـ«البيان» أن القياديين غيلان عاطف و مهيوب الحضوري من قيادات جناح الرئيس المخلوع في المؤتمر الشعبي بمديرية القفر، والذي يعد المسئول الأول لتحشيد المسلحين وتجنيد المغرر بهم من أبناء القفر لزجهم في صفوف المليشيات الانقلابية، كما تنسب له العديد من الجرائم الجسيمة والانتهاكات والاختطافات وأعمال السلب والنهب وفرض الاتاوات وتعذيب المواطنين والمختطفين.

تمشيط في ميدي

إلى ذلك، أعلن الجيش اليمني مقتل 20 من المسلحين الانقلابيين وجرح آخرين خلال عملية تمشيط نفذها الجيش لمواقع ومباني جنوب غرب مدينة ميدي بمحافظة حجة. ونقل الموقع عن قائد كتيبة المهام الخاصة في اللواء 82 مشاه النقيب مثنى عباس العزعزي قوله، إن قوات الجيش داهمت مواقع الحوثيين في الحارة الغربية وطهرت منطقة كدف أم القراقر، ومكتب مجموعة الصحيح كما طهرت خنادق وتحصينات للمتمردين. وأفاد العزعزي أن 20 مسلحاً من عناصر الحوثي قتلوا وجرح عشرات آخرين، إلى جانب اغتنام الجيش كمية من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة. وأشار قائد المهام الخاصة إلى أن الفرق الهندسية باشرت عملية مسح وتطهير المناطق التي تم السيطرة عليها من الالغام، والتي تمكنت من انتزاع قرابة 30 عبوة ناسفة والغام فردية.

جبهة نهم

على جبهة شرق صنعاء، أحرزت قوات الجيش الوطني تقدما ميدانيا في جبهة نهم بعد معارك ضارية مع مليشيات المخلوع والحوثي الانقلابية. وذكرت مصادر يمنية أن قوات الجيش الوطني أكملت السيطرة على جبلي دوده والعياني الاستراتيجيين شرق العاصمة صنعاء. وأوضحت أن الشرعية تسيطر نارياً على الهضاب الحمر وأن هذا التطور العسكري سيغير شكل المواجهات. وتأتي هذه التطورات بعد وصول تعزيزات ضخمة لقوات التحالف العربي إلى جبهة نهم استعدادا للمعركة الفاصلة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات