2

تمكنت مفرزة للجيش الجزائري إثر دورية استطلاع وتفتيش قرب الشريط الحدودي الجنوبي بمنطقة برج باجي مختار، من العثور على مخبأين يحويان أسلحة ثقيلة وذخيرة من مختلف العيارات.

وأفاد بيان لوزارة الدفاع الجزائرية، أمس، بأن الأسلحة الثقيلة والذخيرة تتمثل في: رشاش ثقيل من عيار 14.5 مليمتراً، ورشاش ثقيل من عيار 12.7 ميليمتراً، ورشاش من نوع ديكتاريوف، و6 مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف، وماسورة خاصة بالرشاش الثقيل عيار 12.7 ميليمتراً، 10 مخازن خاصة بالمسدس الرشاش من نوع كلاشنيكوف، وكذا كمية معتبرة من الذخيرة قدرت بـ2312 طلقة من مختلف العيارات.

كما حجز عناصر الدرك الوطني وحراس الحدود، في عمليات متفرقة بتلمسان، كمية كبيرة من الكيف المعالج تقدر بـ 3 قناطير، و94.5 كيلوغراماً من الكيف المعالج.

زيارة

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، اهتمام بلاده بالعلاقة الخاصة والتاريخية مع الصين، والتي تشكل أولوية بالنسبة لمصر، خاصة في ظل سعي السياسة الخارجية المصرية لإقامة علاقات متوازنة مع كافة القوى الدولية، مشيراً إلى تطلع الرئيس عبدالفتاح السيسي لزيارة الصين في سبتمبر المقبل للمشاركة في قمة البريكس، وكذلك للعمل على دفع وتطوير العلاقات بين البلدين.

وقال المستشار أحمد أبوزيد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن وزير خارجية الصين أكد على الإرادة السياسية الكامــلة لدى بلاده لدعم مصر والتضامن معها في مواجهة الإرهاب.

2017

قال مسؤول أميركي كبير، إن الولايات المتحدة تتابع عن كثب زيادة القرصنة قبالة ساحل الصومال في الآونة الأخيرة، بينما زار وزير الدفاع جيمس ماتيس قاعدة عسكرية مهمة في جيبوتي.

وقال الجنرال توماس فالدهاوزر قائد القوات الأميركية في إفريقيا، إن زيادة هجمات القرصنة في 2017 يرجع لأسباب من بينها المجاعة والجفاف في المنطقة.

وأوضح فالدهاوزر في مؤتمر صحافي وهو يقف بجوار ماتيس: «لسنا مستعدين لأن نقول إن هناك اتجاهاً بعد، لكننا سنواصل المتابعة». مضيفاً أن من أسباب زيادة الهجمات المجاعة والجفاف في المنطقة، لأن بعض السفن التي استهدفها القراصنة كانت تحمل غذاء ونفطاً.

تعليقات

تعليقات