متفرقات

أمن

أكدت مصادر أمنية تونسية أنّ عودة الإرهابيين من مناطق القتال مثل سوريا وليبيا مازالت متواصلة ولم تتوقف، وتفيد الأرقام القضائية الرسمية بأنه خلال شهر يناير الماضي تم تسجيل 127 قضيّة ارهابية لدى القطب القضائي لمكافحة الارهاب.

وتم تسجيل 112 قضيّة بالنسبة الى شهر ديسمبر 2016. وتفيد المعطيات التقريبية بأنّ تلك الأرقام لم تتغير كثيرا ولم تشهد تراجعا أو تطورا كبيرا بالنسبة إلى شهري فبراير ومارس.

25.000

ذكرن منظمة الصحة العالمية أمس إن أكثر من 25 ألف شخص في الصومال المهدد بالمجاعة أصابتهم الكوليرا أو حالات إسهال حادة ومن المتوقع أن تتضاعف حالات الإصابة بالوباء القاتل بحلول هذا الصيف.

وتسابق الأمم المتحدة الزمن بالفعل لتفادي تكرار المجاعة في هذا البلد الذي لاقى فيه أكثر من 250 ألف شخص حتفهم بسبب المجاعة في 2011.

وقال الناطق باسم المنظمة طارق يسارفيتشي إنه جرى رصد 25424 حالة إصابة بالفعل منذ بداية العام مضيفا «من المتوقع أن تزداد هذه الأرقام إلى 50 ألفا بحلــول الصيــف.

4/25

يعقد مجلس النواب الليبي في 25 من الشهر الجاري جلسة انتخابية لاختيار محافظا جديدا لمصرف ليبيا المركزي، وقد تلقت اللجنة النيابية المكلفة بتزكية المحافظ الجديد ملفات 7 مترشّحين من بينهم المحافظ المنتهية ولايته الصديق الكبير.

وقد طلبت اللجنة المكلفة بتزكية المحافظ الجديد، من كل مترشح الاستعداد لعرض برنامج إنقاذ مالي في جلسة مجلس النواب التي ستعقد 24 أبريل ومن ثم انتخاب محافظ في اليوم التالي.   

16

كشفت وحدات للجيش الجزائري، أمس بكل من سكيكدة وباتنة وبرج بوعريريج (شرق العاصمة الجزائرية)،16 مخبأ للإرهابيين، عُثر بداخلها على (12) قنبلة و(07) ألغام تقليدية الصنع و(03) نظارات ميدان ومواد غذائية وأغراض مختلفة

من جهة أخرى وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفارز للجيش بتمنراست 42 مهاجرا غير شرعي يتاجرون بالمخدرات.  

 

تعليقات

تعليقات