بن دغر: لدينا أدلة تثبت تورط إيران

أكد رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر أن لدى الحكومة أدلة تثبت تورط إيران في دعم الانقلابيين، وشدد على أن إصرار هذه الميليشيات، ومن ورائها إيران، على عدم الإذعان والرضوخ للإرادة الشعبية والقرارات الدولية ومرجعيات الحل السياسي، هو انتحار ومقامرة بدماء الشعب اليمني. وخلال استقباله نائب رئيس دائرة الجزيرة العربية والخليج بالخارجية البريطانية نيكولاي التون، شدد بن دغر على ضرورة أن يضاعف المجتمع الدولي ضغطه على إيران الداعمة للتخريب والتدمير في المنطقة العربية. وأشار إلى أن لدى الحكومة أدلة وإثباتات كافية لمدى تورط إيران في دعم الميليشيا الانقلابية.

9

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة أمس، أنه سيقوم بتوسيع عملياته الغذائية الطارئة في اليمن لتقديم مساعدات غذائية لنحو 9 ملايين شخص يحتاجون بشكل عاجل إلى المساعدات الغذائية. وتبلغ تكلفة العملية الطارئة الجديدة التي تستمر لمدة عام نحو 1.2 مليار دولار.

إعدام صحافي

أصدرت محكمة خاضعة لسيطرة الحوثيين بالعاصمة صنعاء، أمس، حكماً بالإعدام على الصحافي المختطف يحيى الجبيحي، بحسب ما أفادت مصادر محلية. ورفض القاضي ترافع الدفاع في القضية، وأصدر حكماً متسرعاً بالإعدام. كما رفض قاضي المحكمة مذكرة ما تسمى «لجنة العفو»، والتي تشمل الإفراج عن الجبيحي. وهذا أول حكم بالإعدام بحق صحافيين معتقلين في سجون الانقلابيين الذين يصل عددهم إلى 17 صحافياً. عدن ــ وكالات

تعليقات

تعليقات