توضيح - البيان

توضيح

قدم وزير الخارجية السوداني، إبراهيم الغندور أمس توضيحات بشأن فرض بلاده تأشيرة الدخول على الرجال المصريين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و50 عاما، وعزا القرار إلى منع تسلل إرهابيين. وأضاف أن الاجراء تم اتخاذه بالتشاور بين البلدين .

3

تخلص فريق العمل الليبي لإزالة الألغام من3أطنان من المخلفات الحربية والمفخخات التي تركها تنظيم «داعش» في سرت.

وأوضحت السلطات الليبية أن هذه المخلفات الحربية جُمِعت من مناطق وشوارع ومواقع حكومية متفرقة، كانت تسبب خطرًا كبيرًا على حياة المواطنين بالمدينة.

استسلام

نجحت القوات الصومالية في دفع عشرة من أفراد مجموعة القراصنة التي اختطفت سفينة شحن هندية إلى الاستسلام أمس واستعانت بأهالي الثلاثة المتبقين لإقناعهم بإلقاء السلاح.

وأنقذت قوات الأمن المحلية سفينة الكوثر الهندية للشحن أول من أمس لكن القراصنة الذين احتجزوها في وقت سابق من هذا الشهر هربوا واصطحبوا معهم تسعة من أفراد الطاقم لمقايضتهم بقراصنة مسجونين في الهند. وقال حرسي يوسف بري عمدة مدينة جالكعيو في ولاية جلمدج إن عشرة من القراصنة استسلموا بعد محاصرتهم وتركوا ثلاثة منهم فقط يحتجزون أفراد الطاقم المختطفين.

11

ترحم الوزير الأول الجزائري عبدالمالك سلال أمس في مقر قصر الحكومة (الجزائر العاصمة) على ضحايا التفجير الإرهابي الذي استهدف المبنى في 11 أبريل 2007 الذي أوقع 20 ضحية و220 جريحا. وقال سلال إن بلاده «تعيش اليوم جوا من الأمن والسلام والاستقرار بفضل تضحيات هؤلاء الذين سيبقون في ذاكرة الجميع».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات