البرلمان يبحث الأسبوع الجاري خطط الوزراء الجدد

الجيش المصري يعلن مقتل 3 من جنوده بانفجار في سيناء

صورة أرشيفية

يبدأ مجلس النواب المصري اليوم عبر لجانه النوعية وخلال الجلسات العامة المقبلة، مناقشة الوزراء الجدد الذين تضمنهم التعديل الوزاري الأخير، من أجل التعرف على خططهم ورؤاهم في إدارة وزاراتهم والملفات ذات الأولوية خلال المرحلة المقبلة، تفعيلًا للدور الرقابي للبرلمان، في وقت أودى انفجار بحياة 3 من قوات الأمن في محافظة شمال سيناء.

وأعلن الجيش المصري مقتل ثلاثة جنود واصابة أربعة آخرين نتيجة انفجار عبوة ناسفة على أحد محاور تحرك قوات الجيش الثالث الميداني أثناء مداهمة البؤر الارهابية بمنطقة (جبل الحلال) في وسط سيناء.

وأوضح الناطق العسكري الرسمي للقوات المسلحة المصرية العقيد تامر الرفاعي في بيان له، ان أعمال المداهمات خلال الفترة من 15 الى 17 فبراير الجاري أسفرت عن مقتل ثلاثة تكفيريين والقبض على ثلاثة آخرين وتدمير عدد من المخازن والمغارات بجبل الحلال تحتوى على عبوات ناسفة وبعض الذخائر والمعدات التي تستخدمها العناصر التكفيرية.

مناقشة

إلى ذلك، يبدأ مجلس النواب المصري اليوم عبر لجانه النوعية وخلال الجلسات العامة المقبلة مناقشة وزراء الاستثمار والتعاون الدولي، والتموين والتجارة الداخلية، وشؤون مجلس النواب، والتنمية المحلية، والتربية والتعليم والتعليم الفني، والزراعة واستصلاح الأراضي، والتعليم العالي والبحث العلمي، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والنقل، بغرض التعرف على خطط عملهم خلال المرحلة المقبلة.

وتأتي تلك الاجتماعات التي يشدها الأسبوع الجاري حسبما أعلن عنه أمس وكيل مجلس النواب النائب سليمان وهدان لتفعيل وتعزيز التعاون بين النواب والحكومة من أجل إحداث التنمية المنشودة في مختلف المحاور والقطاعات والملفات ذات الأولوية، مشيراً إلى عدد من طلبات الإحاطة التي قدمها نواب خلال الفترة الأخيرة موجهة للعديد من الوزراء الذين سيحضرون اجتماعات بالمجلس لمناقشتهم في عدد من الملفات.

وقال رئيس حزب التجمع اليساري عضو مجلس النواب المصري سيد عبد العال إن الهدف المطلوب هو تغيير السياسات والرؤى ليتم العمل من خلالها لتعزيز أداء الجهات التنفيذية في مصر والتعاطي بإيجابية مع تحديات وظروف المرحلة الراهنة. وشدد لـ «البيان» على ضرورة أن تتضمن تلك الرؤى إعادة النظر في صلاحيات المحافظ، والإسراع في إيجاد آليات للرقابة الشعبية على أداء المحافظين والمسؤولين التنفيذيين.

زيارة

وصل القاهرة، وفد إيطالي، في مستهل زيارة لمصر تستغرق عدة أيام، بهدف دعم العلاقات وأواصر التعاون المشترك بين البلدين، حيث يشمل الوفد أعضاء الجانب الإيطالي، في مجلس التعاون المصري الإيطالي، وكذلك أعضاء بالمعهد الإيطالي للشؤون الخارجية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات