متفرّقات

أحكام وغرامات

قال نادي الأسير الفلسطيني أمس، إن المحكمة العسكرية الإسرائيلية في عوفر أصدرت أحكاماً بحق عدد من الأسرى، وفرضت عليهم غرامات مالية. وأوضح نادي الأسير، أن الأسير رشاد برجس حُكم عليه بالسجن 14 شهراً وغرامة 6000 شيكل، فيما حُكم على طارق عبد الرحيم بالسجن سبعة شهور وغرامة ألف شيكل، وحسن عوض ستة شهور، وغرامة 2000 شيكل. كما حكمت المحكمة على الأسير علي مربوع بالسجن شهرين وغرامة ألف شيكل.

اعتقالات في الضفّة

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أمس الخميس بأن قوات من الجيش اعتقلت الليلة قبل الماضية ثمانية فلسطينيين من الضفة الغربية. وزعمت الإذاعة الإسرائيلية، أنّه يشتبه في قيام خمسة من المعتقلين بالإخلال بالنظام العام. وتعتقل إسرائيل بصورة شبه يومية فلسطينيين تصفهم بأنّهم مطلوبون لأجهزة الأمن، تحت دعاوى في ضلوعهم في ممارسة الإخلال بالنظام العام والقيام بأعمال شغب. القدس المحتلة - د.ب.أ

حصيلة انتهاكات

كشف المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية مدى، عن أنّ العام 2016 شهد ما مجموعه 383 انتهاكاً ضد الحريات الإعلامية في فلسطين، ارتكب الاحتلال الإسرائيلي 249 اعتداء منها ما نسبته 65 في المئة، فيما ارتكبت جهات فلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة ما مجموعه 134 انتهاكاً ما يعادل نحو 35 في المئة منها. وأوضح أنّ الاعتداءات الإسرائيلية جاءت ضمن 18 نوعاً.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات