6 سنوات لأصغر أسيرة مقدسية

أصدرت محكمة إسرائيلية أمس، حكماً على الأسيرة المقدسية منار مجدي شويكي (16 عاماً) بالسجن الفعلي لمدة 6 سنوات، بعد إدانتها بمحاولة طعن وحيازة سكين. وأوضحت حياة شويكي والدة الأسيرة أن قضاة المحكمة المركزية الإسرائيلية أصدروا الحكم على ابنتها وهي أصغر أسيرة مقدسية بالسجن الفعلي لمدة 6 سنوات، وذلك بعد تأجيل جلسة الحكم مرتين منذ مطلع العام الجاري.

اعتقال

وأوضحت والدتها أن ابنتها اعتقلت بتاريخ 22 ديسمبر ‏2015 من حارة الشرف بالقدس القديمة وأنها حولت للتحقيق وتنقلت خلال الفترة الماضية بين سجن الرملة والشارون.

كما قال محامي نادي الأسير الفلسطيني أكرم سمارة أمس إن المحكمة العسكرية للاحتلال في «عوفر» حكمت على الأسيرة عبير التميمي (29 عاماً) من محافظة الخليل بالسجن الفعلي لمدة 20 شهراً، كما فرضت عليها غرامة مالية عالية.

وأوضح المحامي سمارة أن سلطات الاحتلال اعتقلت الأسيرة التميمي بتهمة محاولة تنفيذ عملية طعن، في تاريخ 22 ديسمبر 2015.

لا أدلة

وكانت مؤسسة الرؤية العالمية، قالت إن محكمة بئر السبع الإسرائيلية مددت اعتقال مدير مكتبها في قطاع غزة محمد الحلبي، حتى 23 فبراير الحالي، وذلك للنطق بعدم كفاية الأدلة التي قدمتها النيابة الإسرائيلية للمحكمة. وقالت المؤسسة في بيان، إن الجانب الإسرائيلي لم يقدم أي أدلة واضحة ضد الحلبي، وإنها لا ترى أي دليل موثوق يؤكد صحة هذه المزاعم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات