أخبار منوعة

رد ساحق

طمأن وزير الدفاع الأميركي الجديد جيمس ماتيس كوريا الجنوبية واليابان بشأن التزام واشنطن الكامل تجاه أمنهما، واعداً برد «ساحق» على أي هجوم نووي كوري شمالي. وتحدث ماتيس في طوكيو قادماً من سيول في أول جولة خارجية لمسؤول رفيع المستوى من إدارة الرئيس دونالد ترامب الذي أثارت خطاباته النارية ذات الطابع الانعزالي المخاوف بشأن التوجهات الجديدة لسياسة واشنطن في المنطقة.

15

لا يزال مدى تأثير قرار الحظر الأميركي على رعايا سبع دول مسلمة على الشركات الأميركية الناشئة غير واضح لكن أكثر من 15 من المستثمرين في مجال الاستثمار المُخاطر والمؤسسين لشركات تكنولوجيا يشيرون إلى مخاوف فورية متعلقة بتبعات حظر السفر. ويقف المهاجرون وراء العديد من الشركات التي حققت نمواً كبيراً في وادي السيليكون.

أوروبا وأميركا

أكد رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك أن الحفاظ على العلاقة مع الولايات المتحدة يبقى «على رأس الأولويات السياسية» للاتحاد الأوروبي. وقال توسك الذي سبق وأن وجه انتقادات إلى الإدارة الأميركية الجديدة برئاسة دونالد ترامب «ما نحن بحاجة إليه هو علاقة عبر الأطلسي متينة إلى أبعد حد ممكن».

3

بعد أربعة أسابيع على تنصيبه، لم تكتمل التعيينات في إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، والسبب الرئيس العراقيل التي يضعها الديمقراطيون. وثبت أعضاء مجلس الشيوخ حتى أمس ثلاثة وزراء أساسيين (الدفاع والأمن الداخلي والخارجية)، وكذلك وزير النقل، من أصل 15 وزيراً تمت تسميتهم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات