الإمارات تدعم برنامج مكافحة الملاريا في اليمن

ممثل الهلال خلال عملية التسليم ا - وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

دعمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا في محافظة حضرموت اليمنية بـ50 ألف ناموسية مشبعة بالمبيد لمكافحة المرض.

وسلمت هيئة الهلال الإماراتي أمس، ناموسيات مشبعة بالمبيد إلى البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا في حضرموت. وأوضح رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت عبدالله المسافري أن تسليم هذا الناموسيات المشبعة بالمبيد، يأتي في إطار مشروع مكافحة الملاريا في المحافظة.

وذلك ضمن اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بدعم المشاريع الصحية والحملات الطبية بهدف تعزيز مكافحة هذا المرض. ولفت المسافري إلى أن استعمال الناموسيات المعالجة بالمبيدات يعد أمراً هاماً، نظراً لأنها تساهم في تقليص انتقال الملاريا، مؤكداً حرص هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على استمرار دعم وتنفيذ المشاريع والحملات الصحية.

من جانبه، أشاد مدير برنامج مكافحة الملاريا بمحافظة حضرموت د. ياسر عبد الله باهشم بالدعم الكبير الذي يقدمه الهلال الإماراتي لمختلف القطاعات الخدمية والصحية بالمحافظة. وأكد أن هذه الناموسيات تستهدف وقاية السكان الواقعين تحت خطر الإصابة بمرض الملاريا، مستعرضا آلية العمل والمستهدفين في مديرية المكلا، حيث يتم توزيع 50 ألف ناموسية مشبعة بمعدل ناموسية لكل شخصين.

من جهته، قال نائب مدير مكتب الصحة بحضرموت عوض باحنحن، إن الهيئة الإماراتية تعمل بشكل وثيق مع مكتب الصحة والسكان لتقديم الأدوية والمستلزمات الطبية للمرافق الصحية التي تواجه نقصاً حاداً في الاحتياجات الطبية. وأضاف «إننا في حضرموت، استطعنا من خلال دعم هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أن نقلل من المعاناة، لا سيما في ظل استمرار خدمات الرعاية الصحية الأولية».

كان فريق الهلال تفقد مقر البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا في حضرموت، واستمع لأعضائه عن طبيعة عمل المركز والتعرف على احتياجاته من أجل تكاثف الجميع في القضاء على هذا المرض.

Email