لقاءات مكثفة لريم الهاشمي على هامش القمة

أجرت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، في أديس أبابا، لقاءات عدة على هامش القمة الإفريقية الـ28، حيث التقت وزير خارجية ساحل العاج مارسيل أمون تانوه، وبحثت معه سبل تطوير التعاون الثنائي بين دولة الإمارات وساحل العاج.

كما التقت وزير خارجية بوركينافاسو ألفا باري، وناقشت معه أيضاً سبل تطوير العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين، وخاصة في القطاعات الاقتصادية والتجارية، إضافة إلى مشاركة بوركينافاسو في معرض إكسبو دبي2020.

لقاءات عدة

وعلى هامش القمة أيضاً، التقت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزير خارجية إثيوبيا ورقنه جبيهو، وبحثت معاليها موضوع مشاركة إثيوبيا في معرض أكسبو دبي 2020، والفوائد التي ستجنيها إثيوبيا من مشاركتها في هذا الحدث العالمي المهم، كما التقت وزير خارجية جمهورية أوغندا سام كوتيسا، وبحثت معاليها خلال اللقاء العلاقات السياسية والاقتصادية الثنائية المشتركة بين البلدين وسبل تطويرها، بما في ذلك تبادل الزيارات والخبرات وتسريع التوقيع على الاتفاقيات العالقة. وفي سياق متصل، بحثت الهاشمي مع وزير خارجية جمهورية جنوب السودان دينق الور، سبل تطوير العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين وعدداً من المسائل ذات الاهتمام المشترك، كما التقت رئيس جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية مولاتو تيشومي، وذلك بالقصر الرئاسي.

تعزيز العلاقات

وأعرب الرئيس الأثيوبي خلال اللقاء عن رغبة بلاده في تطوير علاقات التعاون مع دولة الإمارات على الصعيدين الاقتصادي والسياسي، وعن تقديره للجهود التي تبذلها دولة الإمارات وشركاء آخرين من أجل تعزيز وترويج الاستثمارات الإماراتية في أثيوبيا. من جانبها، أكدت الهاشمي للرئيس الأثيوبي التزام دولة الإمارات بتعزيز العلاقات الثنائية المبنية على الاحترام المتبادل، وتطوير روح التعاون لتحقيق المصالح المشتركة بين البلدين الصديقين.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات