ولد الشيخ: الوضع الإنساني في اليمن كارثي

ت + ت - الحجم الطبيعي

وصف المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الوضع الإنساني في اليمن بـ«المتدهور والكارثي»، وأكد أن هناك تحركات دبلوماسية كبيرة في القضية اليمنية، لاسيما بعد اجتماع جدة الأخير الخاص باليمن.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية «كونا» عن ولد الشيخ، عقب لقائه صباح خالد الحمد الصباح، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، في مقر البعثة الكويتية للأمم المتحدة قوله، إن الوضع الإنساني في اليمن متدهور وكارثي. وقال إن هناك تحركات دبلوماسية كبيرة في القضية اليمنية، لاسيما بعد اجتماع جدة الأخير الخاص باليمن.

إشادة

وأشاد المسؤول الأممي بموقف دولة الكويت الداعم للقضية اليمنية ولجهود الأمم المتحدة، واستعدادها المستمر للمساهمة في حل القضية اليمنية.

كما أكد أن 21 مليون يمني من أصل 25 مليون بحاجة إلى المساعدات الإنسانية، مؤكداً أن الوضع الإنساني في اليمن كارثي ومأساوي. وقال إن خروقات وقف إطلاق النار تحولت إلى حرب مشتعلة من جديد، ما أدى إلى صعوبة وصول المساعدات الانسانية أو الطبية أو الغذائية لمستحقيها.

وذكر المسؤول الأممي أن هناك تحضيرات قائمة «لاجتماع اليمن» الذي سيعقد في 21 من سبتمبر الجاري في الأمم المتحدة، على هامش أعمال الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

Email