الطيران الإسرائيلي يقصف مجدداً مواقع سورية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائراته قصفت مجدداً الليلة قبل الماضية مواقع للجيش السوري بذريعة سقوط قذائف في الجولان المحتل، وذلك بعيد ساعات على نفيه ما أعلنته دمشق من أنها أسقطت طائرتين إسرائيليتين أثناء غارة مماثلة.

وقال الجيش في بيان إن قذيفتين أطلقتا من الأراضي السورية سقطتا في الشطر المحتل من الهضبة السورية من دون أن يسفرا عن إصابات.

وأضاف أن «الطيران الإسرائيلي رد (...) باستهداف بطاريات مدفعية للنظام السوري في وسط مرتفعات الجولان السورية».

وكان سلاح الجو الإسرائيلي شن غارة مماثلة ليل الاثنين أول من أمس بذريعة سقوط قذيفة في الشطر المحتل من الهضبة السورية، في هجوم قال الجيش السوري إنه تصدى له عبر إسقاط طائرتين إسرائيليتين إحداهما حربية والأخرى للاستطلاع، الأمر الذي نفته إسرائيل رغم أنها أكدت إطلاق صواريخ سورية باتجاه طائرتيها.

وقال ناطق باسم الجيش الإسرائيلي الكولونيل بيتر ليرنر إن «صاروخي أرض - جو أطلقا من سوريا بعد المهمة التي نفذها (الطيران الإسرائيلي) ليلاً على مواقع للمدفعية السورية، ولم يكن أمن الطيران في خطر في أي وقت».

وكان هذا رابع حادث من نوعه في تسعة أيام.

وأعلنت وزارة الخارجية السورية أنها احتجت خطياً لدى مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة على العدوان الإسرائيلي.

وقالت إن سوريا «تطالب مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة بوجوب اتخاذ كل الإجراءات التي ينص عليها ميثاق الأمم المتحدة لمعاقبة إسرائيل المعتدية وإجبارها على وقف عدوانها».

Email