منها 53 ألفاً بأيام التشريق بمنى

استكمال توزيع 153 ألف وجبة عن روح زايد للحجاج

ت + ت - الحجم الطبيعي

استكملت بعثة الحج الرسمية لحجاج دولة الإمارات توزيع 153 ألف وجبة من الطعام على حجاج بيت الله الحرام عن روح باني ومؤسس دولة الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

وقام الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف رئيس البعثة الرسمية لدولة الإمارات بتوزيع الدفعة الأخيرة من الوجبات التي اشتملت على 53 ألف وجبة على الحجاج في أيام التشريق في مخيمات منى.

وقال الدكتور محمد مطر الكعبي في تصريح له عقب توزيع الدفعة الأخيرة من الوجبات إن مكتب شؤون الحج أشرف على عمليات توزيع الوجبات على الحجاج من مختلف دول العالم على سبع دفعات.

وأكد أن الوجبات توافرت بها كل الشروط الصحية بمتابعة مستمرة لأسلوب حفظها وتوزيعها وتتبع كل الخطوات الوقائية والاحترازية منذ بدء وصول الوجبات، حيث تم فحصها لضمان صلاحيتها الكاملة وقت التوزيع حفاظاً على صحة وسلامة الحجاج. وأضاف إن البعثة حرصت على استفادة أكبر عدد من الحجاج من الوجبات التي توزع عن روح الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

توزيع أفقي

وذكر أن عملية توزيع الوجبات تمت بأسلوب أفقي فانتشرت سيارات الوجبات بطريقة متباعدة لتغطية جميع مناطق تواجد حجاج بيت الله الحرام بالمملكة العربية السعودية، ما سهل وصول الوجبات دون عناء أو تكدس.

وأشار إلى أنه تم توزيع 20 ألف وجبة على الحجاج في المدينة المنورة على دفعتين بواقع 10 آلاف وجبة لكل دفعة وتوزيع 50 ألف وجبة على الحجاج يوم عرفة، كما تم توزيع 30 ألف وجبة على الحجاج في منطقة مزدلفة، بالإضافة إلى 53 ألف وجبة على الحجاج في مخيمات منى.

وأكد أن مكتب شؤون الحج تابع وبدقة عمليات تسليم وحفظ وتوزيع هذه الوجبات، والتي تمت بإشراف لجنة طبية متخصصة راعت إعداد الوجبات واختيار محتوياتها والتي تتميز بالقيمة الغذائية المرتفعة والمتكاملة وتفيد الحجاج وتساعدهم على تأدية مناسكهم وتحمل الجهد المبذول في الأيام المباركة.

Email