السعودية: أفشلنا محاولات إيران تخريب الحج

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عاهل السعودية، أثناء استقبال رؤساء بعثات الحج وكبار الضيوف، أن المملكة ترفض بشكل قاطع تسييس الحج، وأنها ترفض الغلو والتطرف وتمد يد العون للدول الإسلامية، وقال إن المملكة تعتز بخدمة الحرمين الشريفين، مؤكداً أن خدمة الحجاج هو شرف للمملكة.

وقال وزير الثقافة والإعلام السعودي عادل الطريفي، إن المملكة أفشلت محاولات لتخريب موسم الحج. وأضاف في تصريحات إعلامية، أن موسم الحج يمثل للنظام الإيراني فرصة لضرب سمعة الإسلام والحج والمملكة، لكن استطاعت قوات الأمن حماية المشاعر المقدسة. وتابع أن «النظام الإيراني وعلى الأخص الحرس الثوري الإيراني، وميليشياته مثل حزب الله وغيرها من الميليشيات التابعة له، سواء كانت في اليمن أو العراق أو غيرهما، يريدون تخريب صورة الإسلام السمحة».

وواصل الحجاج، أداء المناسك أمس في أول أيام التشريق، برمي الجمرات الثلاث، في مشعر منى، بينما يتوجه المتعجلون منهم إلى بيت الله الحرام ليؤدوا طواف الوداع قبل مغادرة مكة المكرمة وإنهاء المناسك اليوم الأربعاء. وتوافد الحجاج إلى الجمرات، حيث كانت الحركة انسيابية في الأدوار الأربعة للمنشأة، وسط تأهب من قوات أمن الحجاج والجهات الصحية. وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن منشأة الجمرات استوعبت ضيوف الرحمن الذين توافدوا تباعاً لرمي الجمرات الثلاث من دون تزاحم يذكر.

طباعة Email