نائب الرئيس اليمني يشدد على أهمية استكمال بناء الجيش

ت + ت - الحجم الطبيعي

عقد نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح، أمس، اجتماعاً برئاسة هيئة الأركان العامة ومديري دوائر وزارة الدفاع، مشدداً على أهمية استكمال بناء جيش يمني قوي.

واستمع نائب الرئيس إلى الجهود المبذولة من قبل رئاسة الأركان والإنجازات التي تحققت على طريق بناء مؤسسة القوات المسلحة، مشيداً بالأدوار المبذولة من قبل رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي ونوابه ومديري الدوائر المختلفة بوزارة الدفاع.

وأكد الفريق صالح على أهمية مضاعفة الجهود لاستكمال بناء وحدات الجيش المختلفة وإعادة هيكلتها بما يمكنها من أداء واجباتها بالشكل الأمثل، منوها بالدور الكبير الذي ساهمت به دول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، في هذا المجال. كما عقد صالح اجتماعا بوكلاء ومديري المكاتب التنفيذية واللجنة الأمنية والقادة العسكريين بمحافظة مأرب لمناقشة المستجدات في المحافظة.

وأشاد بالجهود المبذولة من قبل السلطة المحلية بالمحافظة بقيادة اللواء سلطان العرادة في تطبيع الأوضاع وتثبيت الأمن والاستقرار. في الأثناء، زار محافظ البيضاء نايف القيسي معسكر اللواء 117 مشاة. وحض منتسبي اللواء على مزيد من التدريب واليقظة العالية لمواجهة التحديات وتنفيذ المهام الموكلة لهم والتي يأتي على رأسها تحرير محافظة البيضاء من ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية. وثمن محافظ البيضاء الدور الأخوي الذي تقوم به قوات التحالف لمساندة الشرعية في مواجهة خطر الانقلابيين ومشروعهم التدميري.

كما تفقد محافظ الحديدة عبدالله أبوالغيث عدد من الوحدات العسكرية التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة. وخلال الزيارة التي استقبله فيها قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن توفيق القيز وعدد من القيادات العسكرية، تفقد المحافظ وقائد المنطقة عددا من المواقع العسكرية في ميناء ميدي وجبهتي حرض وميدي.

طباعة Email