وزير الإعلام السعودي: برسالة السلام في الحج نواجه حملات تشويه صورة الإسلام

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عادل الطريفي أن شعار الحج هذا العام يأتي للتأكيد على سماحة الدين الإسلامي وأنه رسالة سلام وتسامح وليس تنافرا وتحريضا.

وقال الدكتور الطريفي في حديث خاص لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية "إينا" إن الحج رسالة سلام منذ بعثة النبي محمد صلى الله عليه واقامته فريضة مشيرا الى ان المملكة العربية السعودية وضعت عنوان" الحج رسالة سلام " ليجري التأكيد على المبدأ الرئيسي للحج لأنه في الآونة الأخيرة والسنوات الأخيرة حاولت بعض الجهات وبعض الدول والمنظمات تشويه صورة الإسلام.

وأوضح أن السعودية رأت أنه من الضروري جدا إعادة نشر هذه الرسالة مجددا وليس هناك أفضل من موسم فريضة الحج لإعادة تقديم هذه الرسالة الإسلامية للعالم الإسلامي والعالم كله لافة الى ان المملكة خدمت ضيوف الرحمن حتى ادوا مناسكهم.

واوضح ان الوزارة قامت في حج هذا العام ببث رسائل عن السلام من خلال عدة لغات واستضافة اكثر من 250 من الصحافيين والمراسلين الأجانب فضلا عن أكثر من الف عامل في الوسط الإعلامي لللعمل على نقل شعائر الحج وإبراز سماحة الإسلام وإظهاره بصورته الحقيقية بعيدا عن التشويه الذي يتعرض له من فئة قليلة من الناس.

طباعة Email