دعم

تركيا تمد «خط كهرباء» إلى جرابلس

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعمل الحكومة التركية على بناء خط كهرباء تحت الأرض لإمداد مدينة جرابلس السورية بالكهرباء، بعد أسبوعين من سيطرة الفصائل المقاتلة السورية المدعومة من أنقرة على المدينة، وطرد تنظيم داعش منها، بدعم من القوات التركية.

وسيمتد خط الكهرباء على طول ثلاثة كيلومترات من مدينة غازي عنتاب جنوب شرق تركيا، عبر الحدود إلى جرابلس بحيث تكون معظم أجزائه داخل الأراضي السورية. وصرح مسؤول تركي أنه بعد أن تمكن المسلحون السوريون من طرد تنظيم داعش من جرابلس في 24 أغسطس في اليوم الأول من العملية البرية التي جرت بدعم تركي، فإن «الهدف التالي لأنقرة هو المساعدة في إعادة الحياة الطبيعية إلى المنطقة».

وأكد المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن «مئات اللاجئين السوريين يعودون إلى المنطقة التي تم تحريرها أخيراً عبر الحدود، وسيكون إمداد جرابلس بالكهرباء خطوة حاسمة في استكمال هذه المهمة». وأكد أن إمداد المدينة بالكهرباء سيبدأ تزامناً مع عيد الأضحى.

وكانت تركيا أمدت المنطقة بالكهرباء في السابق، إلا أنها توقفت في أكتوبر 2012 بسبب الحرب في سوريا.وذكر الإعلام التركي الرسمي إن الحياة تعود إلى طبيعتها داخل جرابلس عقب خروج تنظيم داعش منها.

طباعة Email