انتقاد

إعلاميون إيرانيون من الديار المقدّسة: طهران تعودت التدخل في شؤون الآخرين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد إعلاميون إيرانيون قدموا للحج هذا العام من خارج إيران أن المملكة العربية السعودية هيأت كل السبل وبذلت كل المساعي مستنفرة مجهوداتها وطاقاتها البشرية من أجل خدمة ضيوف الرحمن باختلاف جنسياتهم ووجهاتهم القادمين منها مثمنين حفاوة الاستقبال التي حظوا بها منذ أن وطئت أقدامهم الأراضي الطاهرة.

وأوضح الإعلامي والمقدم التلفزيوني المقيم في فرنسا جمال بوركريم أنّ ما شاهده على أرض الواقع مغاير تماماً لما تروجه الدعاية الإيرانية المغرضة عن المملكة العربية السعودية وشعبها، مضيفاً إن إيران تحاول جاهدة طمس هذه الصورة المشرقة لبلاد الحرمين والقادرة بكل أمانة على إدارة الحج بل وتقدم أنموذجاً جلياً مميزاً في التعامل مع الحشود الغفيرة.

وبين مسؤول المكتب الإعلامي في حركة النضال العربي لتحرير الأحواز والمقيم في الدنمارك يعقوب حر التستري أنّ إيران تتهم المملكة بعدم حرصها على وحدة المسلمين، وإيران في المقابل تتدخل في شؤون الآخرين.

وانتقد الإعلامي والمحلل السياسي والناطق باسم الجبهة الشعبية لبلوشستان والمقيم في لندن رضا حسين بر تصريحات خامنئي وقال إنّها جزء من الدعاية الإيرانية المشوهة عن هذه البلاد التي يرد عليه فيها التاريخ حيث إنها تستقبل الحجاج وتقدم لهم كل سبل الراحة.

طباعة Email