تحذير

الكويت تنصح رعاياها بـ«تنظيف» محتوى الهواتف قبل السفر لأميركا

ت + ت - الحجم الطبيعي

دعت سفارة دولة الكويت في العاصمة الأميركية واشنطن مواطني الكويت إلى التحقق مما قد تحتويه أجهزتهم المحمولة قبل دخولهم إلى الأراضي الأميركية والحرص على عدم احتوائها على مواد أو صور ذات طبيعة متطرفة أو متعلقة بمناطق الصراعات أو الجماعات الإرهابية أو مقاطع العنف بكل أشكاله.

وذكرت السفارة الأميركية في بيان أن ذلك يأتي «حرصاً على عدم تعرض المواطنين والطلبة للاستجواب من قبل السلطات الأميركية في المطارات وامكانية اتخاذ اجراءات بحقهم قد تصل إلى إلغاء تأشيرة الدخول (فيزا) وبالتالي منعهم من دخول الأراضي الأميركية».

وأشارت السفارة إلى أن السلطات في المطارات الأميركية قد تقوم في بعض الحالات بالاطلاع على محتويات الهواتف النقالة أو الأجهزة الذكية والمحمولة التي تكون بحوزة المواطنين والطلبة.

وشددت السفارة الكويتية على ضرورة أن يتقيد المواطنون باتباع القوانين والإجراءات المتبعة والتعاون مع السلطات في المطارات الأميركية والتواصل مع السفارة أو قنصليتها أو المكاتب الثقافية في حال استدعى الأمر ذلك.

وذكرت صحيفة «الراي» في يوليو الماضي أن ثلاثة من رجال الأعمال خضعوا للاستجواب لمدة 21 ساعة في مطار لوس أنجلوس وجرى فحص هواتفهم قبل رفض دخولهم في ثاني واقعة من نوعها هذا العام.

طباعة Email