الجيش الليبي يتقدم في غرب بنغازي

أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

حققت قوات الجيش الليبي انتصارات كبيرة على مختلف محاور القتال في مدينة بنغازي خلال اشتباكات عنيفة مع عناصر «داعش» والتشكيلات المسلحة المتحالفة معه. وسيطر بدعم من سلاح الجو على عدد من المواقع الاستراتيجية في غرب المدينة، بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر «داعش» قتل فيها عدد من الجنود والضباط.

وأعلن مصدر عسكري بغرفة عمليات الجيش في محور غرب بنغازي السيطرة على مواقع ومراصد كانت تحت سيطرة تنظيم «داعش» والتشكيلات المسلحة المتحالفة معه بعد مواجهات عنيفة بمنطقة قنفودة.

وقال المصدر إن قوات الجيش تقدمت تحت غطاء لسلاح الجو الليبي، الذي شن غارات مكثفة على مواقع التنظيمات الإرهابية في قنفودة والقوارشة. وتابع المصدر: «أثناء عمليات التمشيط عثرت القوات على مخزن للذخائر والأسلحة بمنطقة قنفودة، كما عثرت على أحد السجون السرية».

وأوضح المصدر أن كتائب الجيش سيطرت على معسكر «صلاح الدين» بعد مواجهات مسلحة استمرت لمدة 48 ساعة، بأنواع الأسلحة كافة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة.

وأعلن مصدر عسكري بغرفة عمليات الجيش الليبي، بمحور غرب بنغازي، مقتل قائد ميداني بارز وخمسة جنود من الجيش الليبي جراء المواجهات المسلحة التي شهدتها منطقة قنفودة ضد التنظيمات الإرهابية. وأوضح المصدر أن الجيش سيطر على مواقع جديدة في قنفودة كانت تحت سيطرة التنظيمات الإرهابية.

طباعة Email