الشرعية تحرّر مناطق استراتيجية في تعز

أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تمكّن الجيش الوطني اليمني بدعم من المقاومة الشعبية من تحرير خمسة مواقع جديده غرب مدينة تعز بينها جبل المنعم الاستراتيجي، فيما سقط قتلى من الانقلابيين في عمليتين نوعيتين للمقاومة الشعبية في محافظة ذمار.

وأكّد الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري العقيد ركن منصور الحساني لـ «البيان» أنّ «القوات الموالية للشرعية شنّت هجوماً مفاجئاً وبتكتيكات وخطط عسكرية مدروسة على مواقع للميليشيات كانوا يسيطرون عليها غربي المدينة»..

مشيراً إلى تمكّن الجيش والمقاومة من السيطرة على جبل المنعم الذي سيمكن القوات الموالية للشرعية من السيطرة على إمدادات الميليشيات الانقلابية شرقاً وغرباً.

فضلاً عن السيطرة على منطقة موكنه وكبار والتلة السوداء، وتلة الخلوة، وذلك بعد معارك عنيفة اندلعت مع مسلّحي الميليشيات أسفرت عن سقوط عشرة قتلي وعدد من الجرحى واغتنام أسلحة، مع سقوط شهيدين وثلاثة جرحى من قوات الجيش الوطني والمقاومة.

إحباط تسلّل

وتمكّن الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة الشعبية من إحباط محاولة تسلل فاشلة لميليشيا الحوثي والمخلوع صالح في منطقتي حسنات والمكلكل شرقي المدينة. ووفق مصدر ميداني لـ «البيان» نتج عن إحباط العملية أسر ثلاثة من عناصر الميليشيات الانقلابية وسقوط عدد آخر منهم بين قتيل وجريح.

حصار معسكر

وأوضح عبدالله الأشرف ناطق جبهة الجوف لـ«البيان»، أن قوات الجيش الوطني والمقاومة يفرضون حصاراً على المعسكر من الجهة الجنوبية، فيما تشهد أسوار المعسكر اشتباكات عنيفة في الجبل المطل عليه من جهة الشرق.

وأضاف إن القوات الموالية للشرعية فرضت حصاراً مطبقاً على الميليشيات داخل المعسكر، فيما نفّذ طيران التحالف أكثر من ثماني غارات استهدفت تعزيزات للميليشيات وأسفرت عن إحراق عربة عسكرية مدرعة.

صد هجوم

إلى ذلك، صدت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، هجوماً مباغتاً للميليشيات على مواقع قوات الشرعية في منطقة صفر الحنية وما حولها شمال المتون، سقط خلاله عشرات القتلى والجرحى في صفوف ميليشيات الحوثيين من بينهم عدد من القيادات.

عمليتان نوعيتان

وسقط عدد من الجرحى من عناصر ميليشيات الانقلابيين في محافظة ذمار في عملتين نوعيتين ومنفصلتين نفذها رجال المقاومة الشعبية في مديرتي جهران وجبل الشرق في محافظة ذمار.

وذكر المكتب الإعلامي لمقاومة ذمار، أنّ «أبطال المقاومة نفذوا عملية نوعية استهدفت طقماً عسكرياً تابعاً للميليشيات في مدينة معبر قرب سوق مجاهد المركزي شمال ذمار، مضيفاً أنّ «رجال المقاومة في ذمار نفّذوا عمليتهم الثانية وفتحوا نيران أسلحتهم على عناصر الميليشيات مستهدفين نقطة تفتيش تابعة للميليشيات في مدينة الشرق على خط عتمة غرب محافظة ذمار».

Email