بن دغر: لن نتعامل مع إدارة « البنك المركزي» الجديدة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد رئيس الوزراء اليمني د. أحمد عبيد بن دغر، أن الحكومة الشرعية لن تتعامل مع البنك المركزي، بعد إقالة الحوثيين أعضاء مجلس الإدارة.

وأكد رئيس الوزراء اليمني في تصريح صحافي، أن السلطة الشرعية لن تتعامل منذ اليوم مع مجلس إدارة البنك المركزي بتركيبته الجديدة، وأنها تدعو محافظ البنك المركزي إلى عدم التعامل مع التغيير في مجلس إدارة البنك وإدارته التنفيذية لعدم قانونيته، وتعارضه مع المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن رقم 2216.

وأكد أن الإجراءات المتخذة من قبل الحوثيين بشأن إقالة أعضاء في مجلس إدارة البنك المركزي اليمني وتعيين آخرين، وتغيير تركيبته، يعد عملاً مخالفاً للدستور والقوانين التي تعطي رئيس الجمهورية وحده حق تعيين أو تغيير مجلس الإدارة والمحافظ.

إجراء غير مسؤول

وقال ان ما أقدم عليه الحوثيون يعد إجراء سياسياً غير مسؤول يزيد من حدة الانقسامات الوطنية في المجتمع والدولة، ويضفي إلى مزيد من السيطرة الحوثية الانقلابية على مفاصل المنظومة المالية والمصرفية في البلاد.

تسييس المجلس

وأضاف أن هذا الإجراء يؤدي الى تسييس المجلس وتبعيته للانقلابيين تمهيداً للاستيلاء على ما تبقى من موارد الدولة في الداخل والخارج والعبث بها لصالح ما يسمى المجهود الحربي. وكان رئيس الحكومة اليمني دعا المجتمع الدولي إلى وقف التعامل مع البنك المركزي بسبب تدخل الحوثيين في تسييره، ووضعه أموال الدولة اليمنية في خدمة المجهود الحربي للانقلابيين ونهب ثروات الشعب اليمني.

Email