00
إكسبو 2020 دبي اليوم

أثنى على الدور المحوري لقواتنا المسلحة في تطهير أبين من الإرهاب

قرقاش: الجنوب لم يعد مشاعاً لـ«القاعدة»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد معالي الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، أن جنوب اليمن لم يعد ذلك المشاع الذي عهده تنظيم القاعدة الإرهابي، مباركاً دور القوات المسلحة الإماراتية المحوري في تطهير أبين من الإرهاب الذي يواجه هزائم متلاحقة.

وقال معالي الدكتور أنور قرقاش في تغريدات على تويتر إن «الانتصار في أبين على القاعدة إضافة نوعية للقوات الوطنية اليمنية والتحالف العربي، ودور أبناء قواتنا المسلحة كان محورياً، إنجاز يضاف لحملة مظفرة».

وأضاف أن «عناصر القاعدة التي طالما أرهبت وأفسدت تواجه هزائم متلاحقة في الجنوب. الوعي الشعبي والإرادة السياسية والتخطيط العسكري يغير الخارطة».

أعشاش الإرهاب

وأثنى معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية على تدمير أوكار الإرهاب واندحارها أمام اليمنيين ودعم التحالف. وقال معاليه: «أبناء اليمن الأشاوس في الجنوب ودعم التحالف يدمر عشوش الإرهاب. القاعدة التي طالما وُظفت لمصالح يمنية ضيقة تواجه الاندحار والانكسار».

وأردف: «هربت فلول القاعدة من أبين ولسان حالها أن الجنوب لم يعد ذاك المشاع الذي عهدته والذي كوته بعنفها وإرهابها، هزيمتها في زنجبار وجعار ساحقة».

ووجه معالي الدكتور أنور قرقاش التحية إلى القوات المسلحة الإماراتية ودورها في دعم أبناء اليمن. وكتب معاليه: «تحية تقدير وإجلال لجيش الإمارات الباسل ضمن التحالف العربي، أبناؤنا فخرنا، رجولة وشجاعة ومهنية، ساحات الوَغى وعرفان أبناء اليمن يشهد لهم».

طباعة Email