00
إكسبو 2020 دبي اليوم

ظهور نساء التنظيم الإرهابي بأحزمة ناسفة في سرت

مقتل «والي طرابلس» الداعشي بغارة أميركية

قوات ليبية موالية لحكومة الوفاق خلال المعارك ضد تنظيم داعش في سرت | رويترز

ت + ت - الحجم الطبيعي

تلقى تنظيم داعش صفعة قوية في ليبيا بعد يوم من خسارته الحي السكني الثاني في سرت، حيث نجحت غارة أميركية في تصفية، ما سمي بـ«والي طرابلس، في وقت تم العثور على 32 جثة لمسلحي التنظيم في المناطق المحررة في مدينة سرت، والتي شهدت ظهور نساء «داعش» بأحزمة ناسفة لأول مرة في ليبيا.

وأكد المصدر أن ما يعرف بـ«والي طرابلس» في تنظيم داعش، أحمد الهمالي، قتل في غارة أميركية عن طريق طائرة من دون طيار في ليبيا. وأنه تم تصفية أربعة من معاونيه في العملية، ورفض المصدر الكشف عن تفاصيل العملية.

إرهابيات ناسفات

في الأثناء، أكد الناطق باسم غرفة عمليات «البنيان المرصوص»، العميد محمد الغصري أن عناصر نسائية تابعة لتنظيم «داعش» يرتدين الخمار ويربطن أحزمة ناسفة حول أجسادهن حاولن الاقتراب من قوات «البنيان المرصوص» في الحي السكني الثاني بوسط سرت.

وأوضح الغصري أنه «لأول مرة يجري التعامل مع نساء داعشيات يرتدين أحزمة ناسفة، وعند اقترابهن من قواتنا بالحي السكني الثاني وسط سرت تم تصفيتهن، مشيراً الى أن عددهن كان خمساً، بالإضافة إلى انتحاريين رجال».

وشدد أن قوات «البنيان المرصوص» الموالية لحكومة الوفاق الوطني ستتمكن قريبًا من القضاء على ما تبقى من عناصر التنظيم، لافتًا إلىأن 32 جثة من مقاتليه منتشرة بالشوارع في الحي السكني الثاني الذي سيطرت عليه قواته.

في المقابل، أفاد المركز الإعلامي لمستشفى مصراتة ان حصيلة ما استقبله قسم الطوارئ، بلغت 10 قتلى و71 جريحاً من قوات البنيان المرصوص، خلال الاشتباكات ضد تنظيم داعش في سرت.

إشادة

أعلنت وزارة الخارجية الألمانية، أمس، ان حكومات فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وبريطانيا والولايات المتحدة ترحب بتشكيل ليبيا لجنة مؤقتة لإدارة صندوق الثروة السيادي للبلاد. ودعت«كل الليبيين إلى مساندة حكومة الوفاق في الحفاظ على سلامة المؤسسات المالية الليبية».

طباعة Email