00
إكسبو 2020 دبي اليوم

أكدت منعها مظاهر الخروج عن شعائره

السعودية تجدد رفضها لتسييس الحج

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت المملكة العربية السعودية مجددا رفضها محاولات تسييس الحج وشددت على أنها جاهزة لتأمين الحج ومنع أي مظاهر تخرج عن الشعائر الإيمانية لفريضة الحج.

وشدد مدير الأمن العام السعودي الفريق عثمان المحرج في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع التحضيري للحج الذي عقدته المديرية العامة للأمن العام السعودي في جدة اليوم على "منع أي مظاهر تخرج عن شعائر الحج"، مشيرا الى الإجراءات والتدابير الأمنية للتعامل مع مراحل الحج كافة والتي ستجعل من حج العام الحالي مثاليا من خلال تطوير خبرات الأمن العام بإدارة الحشود في مراحل الحج المختلفة.

وقال المحرج: "أقول للحجاج نحن بجميع جهاتنا وجدنا لخدمتكم والسهر على راحتكم".

وحول محاولات "تسييس الحج" بعد التجاذبات التي حصلت منذ شهور حول الحجاج الإيرانيين، قال المحرج إن "القيادة السعودية أكدت منع أي مظاهر تخرج عن الشعائر الإيمانية للحج وهناك توجيهات من القيادة بمنع أي مظهر يخالف ذلك ..المرجفون والمفسدون في الأرض لن يحققوا غايتهم"، مضيفا أن "الحج عبادة وليس للتخريب والإفساد والمظاهر التي يرفضها الإسلام ويمنعها ويمقتها".

من ناحيته شدد قائد قوات أمن الحج الفريق خالد الحربي على أن هناك قوات أمنية مختصة ستعمل على معالجة أي أمور تخرج عن النطاق التنظيمي لأهداف تتعلق بغير المسيرة الإيمانية للحج، مشيرا إلى أن العدد المعتمد حسب الخطط يلبي احتياجات الأمن والسلامة للحجاج من خلال محاور توفير الأمن والسلامة والراحة للحجاج.

وأكد أنه سيتم معالجة أي أمور تخرج عن النطاق التنظيمي لغير المسيرة الإيمانية للحج.
 

طباعة Email