00
إكسبو 2020 دبي اليوم

اجتماع

السيسي يوجه بتنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة وفقاً لأحدث تكنولوجيا المدن الذكية

ت + ت - الحجم الطبيعي

شدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على أهمية مواصلة العمل في بناء العاصمة الإدارية الجديدة والمدن المقترحة الأخرى لتقوم على أحدث المعايير العالمية بغرض إبراز الوجه الحضاري لمصر.. في وقت كشفت مصادر رفيعة في الحكومة المصرية أن السيسي سيشارك في قمة العشرين المرتقبة مطلع الشهر المقبل في الصين.

وأكد الرئيس المصري أهمية مواصلة العمل بدأب في العاصمة الإدارية الجديدة والمدن الأخرى التي يجري إنشاؤها وفقًا لأحدث المعايير العالمية.

كما وجّه السيسي خلال اجتماعه بوزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية د. مصطفى مدبولي ورئيس هيئة الشؤون المالية للقوات المسلحة اللواء محمد أمين نصر ورئيس الهيئة الهندسية اللواء كامل الوزير بأهمية تنفيذ المدن الجديدة وفقاً لأحدث تكنولوجيا المدن الذكية المُطبقة عالمياً؛ بما يساهم في تحسين مستوى الخدمات.

وأكد أهمية امتداد جهود التنمية والعُمران إلى منطقة النوبة جنوب مصر، ووجه بعرض تصور للمشروعات التنموية المقترح تنفيذها في منطقة النوبة، مؤكداً ضرورة إيلاء الاهتمام اللازم لهذه المنطقة العزيزة من صعيد مصر. إلى ذلك، كشفت مصادر حكومية مصرية رفيعة المستوى أن مصر ستوقع اتفاقيات بحوالي خمسة مليارات دولار مع الصين خلال زيارة السيسي المرتقبة إلى الدولة الآسيوية، للمشاركة مطلع الشهر المقبل في اجتماع قمة مجموعة الدول الـ 20، والذي تشارك فيه مصر كضيف شرف القمة.

طباعة Email