00
إكسبو 2020 دبي اليوم

إحباط محاولة إرهابية لاقتحام كمين عسكري بمفخخة في شمال سيناء

■ دبابة تابعة للجيش المصري في شمال سيناء | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أحبطت قوات إنفاذ القانون التابعة للجيش الثالث الميداني مخططاً إرهابياً انتحارياً كان يستهدف أحد الحواجز بقطاع الشيخ زويد في شمال سيناء في وقت نفذت قوات الأمن عمليات تمشيط بحثًا عن العبوات الناسفة في مناطق الشيخ زويد ورفح، خصوصًا في الطرق التي تسلكها مدرعات الأمن المصري.

ووفقاً لمصدر أمني فإن قوات الأمن تمكنت، أمس من خلال عمليات البحث من العثور على 6 عبوات ناسفة، منها 5 عبوات قرب الطريق المؤدي إلى قرية الجورة جنوب الشيخ زويد، والعثور على عبوة سادسة بمنطقة السادات غرب رفح. وأضاف المصدر أن القوات وجهت الأعيرة النارية تجاه هذه العبوات وتفجيرها عن بعد دون حدوث خسائر، فيما يجري استكمال عمليات التمشيط بحثًا عن عبوات أخرى.

في سياق متصل، أحبطت قوات إنفاذ القانون التابعة للجيش الثاني الميداني، الأول من أمس محاولة إرهابية لاقتحام أحد الحواجز الأمنية بقطاع الشيخ زويد بشمال سيناء باستخدام سيارة مفخخة ربع نقل تصدى لها أحد أفراد قوة تأمين الكمين باستخدام قذيفة آر بي جي أصابتها إصابة مباشرة أسفرت عن تدميرها على الفور.

وبحسب بيان الناطق العسكري المصري، فإن القوة قامت بالاشتباك بالأسلحة الخفيفة مع مجموعة من العناصر التكفيرية حاولت اقتحام الكمين واختراق الطوق الأمني الذي تفرضه القوات المسلحة لمكافحة النشاط الإرهابي في هذه المناطق وتمكنت من القضاء على هذه العناصر.

مداهمة

وفي أعقاب المحاولة، قامت الدوريات الأمنية التابعة للقوات المسلحة والشرطة المدنية بمداهمة عدد من المناطق في قطاع مدينتي الشيخ زويد والعريش تحت ستر غطاء جوي من القوات الجوية وأسفرت عمليات التمشيط عن اكتشاف وتدمير عدد من الأوكار التي تستخدمها العناصر التكفيرية ومخزنًا للعبوات الناسفة المعدة لاستهداف عناصر إنفاذ القانون.

وفي إطار الجهود المبذولة لتشديد أعمال التأمين والحراسة وتمشيط الشريط الحدودي برفح، تمكنت قوات حرس الحدود بالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين من اكتشاف وتدمير جسم نفق خرساني بعمق (15) مترًا جنوب العلامة الدولية رقم 4.

طباعة Email